دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

نقطتان تشعلان قمة روشن.. النصر يترقب قرار «التحكيم الرياضي» بشأن مباراة الهلال

حالة ترقب تسيطر على جماهير النصر وهي تتابع تطورات الاستئناف الذي تقدمت به إدارة ناديها ضد قانونية مشاركة محمد كنو، لاعب الهلال، خلال مواجهة الفريقين بالدور الأول من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023.

الإعلامي عبد العزيز العصيمي، والمقرب من نادي النصر، أثار جدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بنشره صورة لشعار مركز التحكيم الرياضي السعودي، وعلق عليها قائلاً: «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بداية أسبوع وعمل ونشاط .. بالتوفيق».

وتفاعلت جماهير النصر مع تغريدة العصيمي، حيث توقعت أن يصدر مركز التحكيم الرياضي قراره بشأن استئناف العالمي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي تغريدة أخرى؛ قال العصيمي: «النصر يصل لمركز التحكيم الرياضي بشأن الاستئناف على مشاركة كنو الغير نظامية من أمام النصر بالدور الأول.. طلب التحكيم معجل».

وأضاف: «القضية عندي واضحة والمخالفة ثابتة ونحتاج تعجيل بالقرار .. إدارة النصر تحمي حق النادي و التدابير الوقتية لو فيها تأخير .. الله يكتب الخير للعالمي».

وكان النصر قد تقدم باستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي عقب رفض قرار لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك اعتراضاً على مشاركة كنو في المباراة التي جمعت الفريقين.

وكان القانوني أحمد الأمير، قد أوضح أن استئناف نادي النصر وصل إلى مركز التحكيم، وفي حالة اختيار محكمين أجانب سوف يضمن للنادي العاصمي نقاط مواجهته مع الهلال بالدور الأول.

الموقف بجدول الترتيب

وكانت مباراة الدور الأول بين النصر والهلال في الجولة رقم 10 من دوري روشن هذا الموسم، انتهت بالتعادل الإيحابي بهدفين لكل منهما، بينما فاز الزعيم على العالمي بثنائية نظيفة في مباراة الدور الثاني بالجولة رقم 25.

ويحتل النصر حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن، حيث يمتلك 57 نقطة من 33 مباراة، ويتأخر بفارق 5 نقاط عن متصدر الترتيب الاتحاد الذي يمتلك 62 نقطة، فيما يأتي الهلال بالمركز الرابع ولديه 49 نقطة.

وحال حصل النصر على حكم لصالحه من مركز التحكيم الرياضي السعودي؛ سوف يصبح ترتيب قمة دوري روشن على النحو التالي:

  1. الاتحاد: 62 نقطة من 26 مباراة.

  2. النصر: 59 نقطة من 26 مباراة.

  3. الشباب: 53 نقطة من 25 مباراة.

  4. الهلال: 48 نقطة من 25 مباراة.

ويعول النصر كثيراً على إمكانية الحصول على حكم لصالحه من مركز التحكيم الرياضي السعودي لتقليص فارق النقاط مع الاتحاد قبل 4 جولات من نهائي منافسات دوري روشن، الأمر الذي ينعش آماله ولو قليلاً في المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه من 3 مواسم.

خبير لوائح: النصر يقترب من خطف نقاط الهلال بسبب كنو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى