دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

«النصر يترقب».. 145 مليون ريال تهدد تتويج الاتحاد بدوري روشن

فجر خبير لوائح كرة القدم، القانوني الرياضي خالد الشعلان، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أكد أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مهدد بعدم التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» هذا الموسم 2022-2023، وذلك على خلفية الغرامات المالية الضخمة المفروضة على النادي.

الشعلان أوضح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الاتحاد مطالب بسداد مبلغ 145 مليون ريال تقريباً، في عدة قضايا من بينهما قضيتي المحترف المغربي عبدالرزاق حمد الله، واللاعب مهند الشنقيطي.

وأضاف أن الاتحاد مطالب بدفع 300 ألف ريال غرامة في قضية تهرب مهند الشنقيطي من معسكر المنتخب السعودي الأولمبي، بجانب 800 ألف ريال في قضية التفاوض مع عبدالرزاق حمدالله خلال الفترة المحمية من عقده مع النصر، و300 ألف ريال ضد حامد البلوي بسبب ذات القضية.

وأكد خالد الشعلان أن هناك غرامات أخرى على الاتحاد في قضايا خارجية يصل مجموعها إلى 143 مليون ريال، وأنه في حال لم يسدد العميد هذه المبالغ؛ سيكون معرضًا للكثير من العقوبات على رأسها حرمانه من التعاقدات وخصم نقاط من رصيده ببطولة دوري روشن مما قد يحرمه من التتويج باللقب، وقد يصل الأمر إلى حد التهبيط إلى دوري يلو للدرجة الأولى.

بسبب 100 مليون ريال.. الاتحاد مهدد بالغياب عن دوري أبطال آسيا

الاتحاد يتصدر حالياً جدول ترتيب دوري روشن برصيد 50 نقطة من 21 مباراة، ويأتي خلفه النصر في المركز الثاني برصيد 49 نقطة من نفس عدد المباريات.

يشار أن الاتحاد لم يتوج بلقب دوري المحترفين منذ موسم 2008-2009، وهو ثالث أكثر الأندية تتويجاً بالدوري السعودي لكرة القدم برصيد 8 مرات، خلف النصر الذي توج 9 مرات، والهلال صاحب الرقم القياسي برصيد 18 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى