أهم الأخبارالكرة المحلية

تعرف على الجوائز المالية لنادي الهلال بعد الهزيمة أمام أوروا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا

بالرغم من الهزيمة القاسية لنادي الهلال لبطولة دوري أبطال آسيا، أمام أوروا الياباني في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، في إياب نهائي البطولة الآسيوية، إلا أن الزعيم حصل على مكافأة مالية كبيرة نظيره مشاركته في البطولة والوصول إلى المباراة النهائية.

وفشل الهلال في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة بتاريخه؛ عقب سقوطه أمام مضيفه أوراوا ريد دياموندز الياباني، بنتيجة 0-1، في إياب نهائي نسخة 2022، على ملعب «سايتاما 2002»، اليوم السبت.

وكان الهلال قد تعادل ذهاباً بنتيجة 1-1، على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بالرياض، يوم السبت الماضي، ليتفوق أوراوا ريد دياموندز في مجموع المباراتين بنتيجة 2-1، وليتوج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

فيديو | خسر الأفضل.. الهلال يسقط أمام أوراوا ويفشل في التتويج بأبطال آسيا

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق عن صرف 41 مليون دولار قيمة مكافآت وجوائز بطولة دوري أبطال آسيا بواقع منح 33 مليون دولار للأندية المشاركة إضافة إلى جائزة حامل اللقب والوصيف إضافة إلى أكثر من 7.4 مليون دولار تم توزيعها على الاتحادات المستضيفة للمجموعات.

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أنه تم تقسيم المكافآت إلى أربع فئات وهي إعانات السفر، مكافآت الأداء، مكافآت المشاركة، والجوائز المالية للمباراة النهائية.

ووزعت مكافآت دوري أبطال آسيا كالآتي: بدل السفر في المرحلة الأولى والإقصائية 30 ألف دولار، دور المجموعات 45 ألف دولار لمرة واحدة فقط بعد نهاية الدور، ثم في دور الـ16 يتم منح الأندية  45 ألف دولار، ثم في ربع النهائي 45 ألف دولار، وفي قبل النهائي 45 ألف دولار، وطرفي النهائي 90 ألف دولار.

ويمنح الاتحاد الآسيوي مبلغ 50 ألف دولار عن كل فوز ضمن مكافأة الأداء، بالإضافة إلى عشرة آلاف دولار عن أي تعادل.

وحصل فريق أوراوا بطل دوري أبطال آسيا النسخة الحالية على 4 ملايين دولار، فيما حصل نادي الهلال على مليوني دولار فقط بعد وصوله للنهائي واحتلال الوصافة بالإضافة إلى مكافآت الفوز بمرحلة دور المجموعات والأدوار الإقصائية بجانب مكافأة المشاركة وإعانات السفر وغيرها.

«ظلم تحكيمي».. هل حرم الهلال من ركلتي جزاء في الشوط الأول بإياب نهائي الآسيوية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى