أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

نجم مانشستر سيتي يدور في فلك بايرن ميونخ

اقتحمت إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، سباق التعاقد الدولي البرتغالي برناردو سيلفا، جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في سوق انتقالات الصيف المقبل، من أجل الظفر بصيد ثمين من معقل الاتحاد، في مفاوضات تردد صداها بقوة في على الساحل الشرقي في إسبانيا.

اقرأ أيضًا:

رومارينيو VS بقير.. التشكيل المتوقع لمباراة الاتحاد وأبها

وكشفت قناة «سبورت» الإسبانية، اليوم الجمعة، أن الجناح البرتغالي البالغ من العمر 30 عامًا، يأتي على رأس أولويات نادي برشلونة بناءً على توصية المدرب تشافي هيرنانديز، الذي كافح من أجل جلب سيلفا في ميركاتو الصيف الفائت، بيد أن السيتي نجح في إقناعه بالبقاء.

ولفت التقرير إلى أن تشافي طالب إدارة خوان لابورتا بضرورة التحرك بخطوات متسارعة من أجل التعاقد مع برناردو سيلفا، الذي يبدو منفتحًا على حزم الحقائب صوب كامب نو رغم إصرار السيتي على بقاء البرتغالي، وذلك ضمن مخطط البارسا لترميم الصفوف وسد الثغرات في مهمة شاقة من أجل استعادة الكبرياء المفقود.

وأكد أن الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تحاصر النادي الكتالوني تبدو العقبة الأبرز أمام تحركات البارسا في الصيف، حيث يبدو لابورتا مضطرًا إلى التخلي عن بعض الأسماء من أدل تلبية طلبات تشافي، معولًا على رغبة البرتغالي في اللحاق بالألماني إلكاي جوندوجان إلى برشلونة.

واعتبر التقرير أن الأرض لن تكون مفروشة بالورود أمام برشلونة، على الرغم من رغبة سيلفا الذي يمتلك وعدًا بالرحيل عقب نهاية الموسم الجاري، نظير دفع الشرط الجزائي في عقده البالغ 58 مليون يورو، خاصة بعد دخول بايرن ميونخ بقوة على خط الصفقة.

ولا يمثل الشرط الجزائي مأزقًا أمام النادي الألماني مقارنة بنظيره الإسباني، بيد أن بايرن يمتلك الفرصة لتقديم عرض لا يقام إلى النجم البرتغالي من أجل الانتقال إلى أليانز آرينا، مع التوقيع على عقد طويل الأمد، وهي المعطيات التي تصب في خانة انتقال برناردو سيلفا إلى ميونخ.

ويرجح التقرير انتقال برناردو سيلفا إلى بايرن ميونخ في حال فشل برشلونة إتمام الصفقة، وذلك على الرغم من تواجد أكثر من طرف في مشهد المفاوضات، حيث يراقب باريس سان جيرمان الفرنسي المشهد عن كثب، من أجل تحين فرصة الانقضاض على البرتغالي بعد فشل إتمام التعاقد في الصيف الماضي نظير 100 مليون يورو.

وجدد بعض الأطراف في الدوري السعودي للمحترفين الاهتمام بالتعاقد مع البرتغالي المخضرم، من أجل جلب صفقة من العيار الثقيل إلى المملكة، بعدما ارتبط بالانتقال إلى الهلال في الصيف الفائت، إلا أن رغبة سيلفا بالبقاء في أوروبا ربما تحول دون حسم الصفقة.

ودافع برناردو سيلفا، الذي انتقل إلى مانشستر سيتي في صيف 2017 قادمًا من موناكو الفرنسي، عن ألوان السماوي في 44 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بمعدل 3358 دقيقة، سجل خلالها 11 هدفًا وقدّم 6 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى