أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | من أجل الريمونتادا.. عودة بونو والشهراني إلى تشكيل الهلال أمام العين

كشف البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، عن تشكيل الزعيم الرسمي لمواجهة العين الإماراتي، في القمة العربية الخالصة التي تُقام مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، لحساب إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

عاجل | ضربة موجعة.. «أربطة المفصل» تُنهي موسم نجم النصر

ويطمح الهلال إلى تحقيق ريمونتادا تاريخية عندما يستقبل شقيقه العين، بحثًا عن حسم بطاقة التأهل إلى المحطة الختامية من دوري أبطال آسيا للمرة الثانية تواليًا، في رحلة البحث عن اللقب القاري الخامس، إلى جانب الثأر من الضيف الإماراتي الذي كسر سلسلة الانتصارات المتتالية، التي توقفت عند الرقم 34.

وتكبّد الهلال خسارة موجعة خارج القواعد أمام الفريق الإماراتي، برباعية مقابل هدفين، التي جرت الأسبوع الفائت على ملعب هزاع بن زايد في العاصمة أبوظبي، في القمة العربية الخالصة التي شهدت غياب الصربي ألكسندر ميتروفيتش بسبب الإصابة، وأثرت بشكل كبير على شكل الزعيم الهجومي.

واعتمد جيسوس، وفقًا لحساب الهلال الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، على المغربي الدولي ياسين بونو لحماية عرين الهلال في مواجهة مواطنه المتألق سفيان رحيمي، مع دخول صالح الشهري في الخط الأمامي إلى جوار الثنائي سالم الدوسري ومالكوم دي أوليفيرا.

وجاء تشكيل الهلال في موقعة العين على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: ياسر الشهراني- حسان التمبكتي– علي آل بليهي– سعود عبدالحميد.

خط الوسط: ميشايل ديلجادو- سيرجي سافيتش- روبن نيفيز.

خط الهجوم: سالم الدوسري– مالكوم دي أوليفيرا- صالح الشهري.

وعلى مر السنين، التقى العين والهلال 13 مرة في دوري أبطال آسيا، حقق الطرف الإماراتي الفوز في 6 مناسبات بفارق انتصار وحيد أمام الزعيم، حيث حملت أول مواجهة بينهما على الإطلاق في البطولة القارية، فوز العين 1-0 في الجولة الافتتاحية لمرحلة المجموعات في طريقه نحو التتويج بلقب النسخة الأولى في موسم 2002-2003.

ويبقى الهلال صاحب السجل الأفضل في مواجهات الأدوار الإقصائية، حيث أقصى الإماراتيين بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين في قبل نهائي نسخة 2014، وبنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين في ربع نهائي نسخة 2017 قبل ذلك، ولكن الفريق السعودي فشل في النهائي في المرتين، ومؤخرًا، انتصر الهلال في مباراتي دور المجموعات في عام 2019 قبل أن يحرز لقب البطولة هذه المرة.

وفي المجموع خاض العين والهلال سبعًا من نهائيات دوري أبطال آسيا العشرين، مما يجعلهما من أكثر الأندية نجاحًا على مستوى القارة، ومع ظهورهما بالتشارك في 11 مرة في الدور قبل النهائي، فهذا حقًا يشير إلى لقاء بين ثنائي من القوى الآسيوية ذات الوزن الثقيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى