أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

الرياض كلمة سر.. العين يسعى لفك عقدة دامت لـ18 عامًا أمام الهلال

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي، لتكرار الفوز على نظيره الهلال، في المباراة التي تجمعهما اليوم الثلاثاء، على المملكة أرينا معلق أزرق الرياض، ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

«عراب العودة».. جماهير الهلال تضع آمالها على المخضرم خيسوس أمام العين الإماراتي

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت يوم الأربعاء الماضي، حيث فاز العين بنتيجة 4-2 على ملعب هزاع بن زايد في العين.

ويأمل نادي الهلال، في تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز بأكثر من هدفين، من أجل الوصول إلى المباراة النهائية، وتعويض هزيمة الذهاب المفاجئة، وانكسار سلسلة الانتصارات القياسية.

العين يستهدف فك العقدة

ويستهدف النادي الإماراتي فك العقدة التي دامت لمدة 18 عامًا؛ حيث لم يسبق لنادي العين التسجيل في مرمى الهلال في مدينة الرياض، وذلك خلال 6 مواجهات جمعت الفريقين في بطولة دوري أبطال آسيا.

وجاء آخر أهداف نادي العين الإماراتي، في مرمى الهلال في مدينة الرياض في دور المجموعات لنسخة 2006؛ حيث سجل الصربي نيناد يستروفيتش، في اللقاء الذي انتهى بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف.

ولعب نادي العين في الرياض في بطولة دوري أبطال آسيا على ملعب الأمير فيصل بن فهد وخسر بهدفين دون رد، فيما خاض لقاء جديد في نسخة 2014 على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية وخسر بثلاثية نظيفة.

وفي عام 2017 لم ينجح العين في التسجيل في مدينة الملك فهد الرياضية؛ حيث خسر أمام الهلال بثلاثية جديدة، وفي 2018 فاز الهلال على العين بثنائية دون رد في المباراة التي جمعتهما في ملعب مرسول بارك.

وفي آخر مواجهات الفريقين، رسخ نادي الهلال العقدة في عام 2019؛ بعدما فاز على العين الإماراتي بهدفين دون رد، على ملعب مرسول بارك.

موعد مباراة الهلال ضد العين الإماراتي

الهلال، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج باللقب في 4 مناسبات سابقة يلتقي مع العين الإماراتي، الفائز بلقب النسخة الأولى من البطولة بنظامها الحديث، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمواجهة الهلال والعين

ويلعب نادي الهلال ضد نادي العين الإماراتي، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beIN Sports AFC HD» داخل الشرق الأوسط، وعلى قنوات «SSC» داخل المملكة العربية السعودية.

مشوار الهلال والعين في أبطال آسيا

وكان الهلال تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لنافباهور الأوزبكي، و6 لناساجي مازانداران الإيراني، في حين بقي رصيد مومباي سيتي الهندي خالياً من النقاط، ثم فاز في دور الـ16 على سيباهان الإيراني بواقع 6-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 4-0 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى