أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بمساعدة نصراوية.. عبدالرزاق حمدالله يحلق في أجواء دوري روشن

خطف المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم فريق الاتحاد، لقب هداف دوري روشن السعودي لكرة القدم، عن جدارة واستحقاق، بعدما حسم الصراع مع المطارد البرازيلي اللدود أندرسون تاليسكا، جناح النصر، بفارق هدف وحيد، ليزأر أسد الأطلس من جديد في أجواء المملكة.

وقاد حمدالله فريق الاتحاد لتحقيق فوز احتفالي على حساب ضيفه الطائي، بهدفين دون رد، في مباراة التتويج التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة»، لحساب الجولة الثلاثين الأخيرة من عمر دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

فيديو| اللحظة التي طال انتظارها.. وزير الرياضة يتوج الاتحاد بلقب دوري روشن

وحرّك المهاجم المغربي عداد الأهداف إلى الرقم 21، ليحسم القمة في النهاية، بعدما بصم هدف في شباك الطائي من علامة الجزاء أمن به الحصول على الذهبي للمرة الثالثة في الدوري السعودي، بعدما حقق هذا الإنجاز مرتين بألوان النصر في موسمي 2018-2019، 2019-2020.


الجزائية التي تحصل عليها الاتحاد لم تكن وحدها التي كافئت حمدالله على الموسم الاستثنائي رفقة النمور، وإنما جاءت المساعدة من مهاجم النصر الواعد محمد مران، الذي حرم أندرسون تاليسكا من التوقيع على ثلاثية «هاتريك» في مرمى الفتح، فلمس الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى، ليُهدي الغريم المغربي اللقب منفردًا.


وبدا أن تاليسكا عازمًا على الخروج بلقب الهداف على أقل تقدير لإنقاذ موسم النصر بإنجاز شرفي، وبالفعل وقع على ثلاثية في شباك النصر، ألغت منها تقنية «الفار» هدفًا بداعي التسلل، ليعاود المحاولة مجددًا، وبالفعل وضع كرة الهدف الثالث من بين أيدي حارس النموذجي إلا أن مران تدخل ليكمل الكرة داخل الشباك، ويترك البرازيلي يكابد الحسرة فوق العشب الأخضر.

الصراع المثير الذي امتد حتى الرمق الأخير، لم يشهد تهديدًا من جانب النيجيري أوديون إيجالو الذي صام عند التهديف في الأمتار الأخيرة بعدما فقد الدوافع بتأكد ضياع اللقب من الهلال، فيما غاب كريستيانو رونالدو عن الجولة الختامية بداعي الإصابة، بعدما شكّل فراس البريكان، مهاجم الفتح، النقطة المضيئة، ليحفظ ماء وجه المهاجمين السعوديين.

ترتيب هدافي دوري المحترفين السعودي بعد ختام الموسم المثير وتتويج الاتحاد باللقب الغالي:

المغربي عبدالرزاق حمدالله- الاتحاد- 21 هدفًا.

البرازيلي أندرسون تاليسكا- النصر- 20 هدفًا.

النيجيري أوديون إيجالو- الهلال- 19 هدفًا.

السعودي فراس البريكان- الفتح- 18 هدفًا.

البرتغالي كريستيانو رونالدو- النصر- 14 هدفًا.

البرازيلي رومارينيو- الاتحاد- 13 هدفًا.

الأرجنتيني كريستيان جوانكا- الشباب- 13 هدفًا.

وغرد الاتحاد بعيدًا خارج سرب دوري المحترفين السعودي في موسم للتاريخ، بعدما رفع حصاد النقاط إلى 72 نقطة، بعيدًا بفارق 5 نقاط أمام أقرب المطاردين ليعانق المجد من أطرافه، فيما تجمد رصيد ضيفه الطائي عند 34 نقطة ليبقي في المركز التاسع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى