أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

البديل في ليل.. نابولي يفتح المزاد على أوسيمين

قرر نادي نابولي الإيطالي فتح المزاد أمام رحيل الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم الآزوري، في سوق انتقالات الصيف المقبل، بعدما تأكد من صعوبة الاحتفاظ بخدمات هداف الكالتشيو، في ظل العروض المغرية من كبار الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا:

10 ملايين يورو.. تطور مفاجئ في صراع رونالدو مع يوفنتوس

ومنح نادي الجنوب الإيطالي الضوء الأخضر إلى أندية الدوري الإنجليزي من أجل التعاقد مع فيكتور أوسيمين، في ميركاتو الصيف، بعدما بدا أكثر انفتاحًا على رحيل النيجيري بحثًا عن تحقيق أكبر استفادة مادية من وراء الصفقة.

وارتبط أوسيمين بالانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد في الصيف الماضي، الذي بدا هدفًا مغريًا أيضًا لنادي تشيلسي، في الوقت الذي كافح نابولي من أجل الاحتفاظ بالهداف صاحب الـ25 عامًا، في خطوة تكللت بالنجاح أخيرًا عبر تمديد التعاقد حتى 2026.

وكشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن رغبة فيكتور توافقت مع مخطط نابولي، في ظل انفتاح النيجيري على الانتقال إلى البريميرليج، وهو الأمر الذي دفع النادي الإيطالي إلى فتح المزاد مبكرًا، مع التحرك لجلب البديل من الدوري الفرنسي في محاولة لاستنساخ تجربة أوسمين مجددًا.

ولفت التقرير إلى أن النادي الإيطالي دخل في مفاوضات جادة من أجل التعاقد مع مهاجم فريق ليل، جوناثان ديفيد، حيث حدد الجانب الفرنسي 42.7 مليون جنيه إسترليني من أجل التنازل عن هدافه الكندي، فيما يرغب نابولي في حسم الصفقة مقابل 30 مليون إسترليني.

فيكتور أوسيمين
فيكتور أوسيمين

وختم التقرير بالتأكيد على أن نابولي بدا متصالحًا مع رحيل أوسيمين في مشهد يصب في صالح الثالوث الإنجليزي تشيلسي ومانشستر يونايتد وآرسنال؛ الطامع في خدمات النيجيري، في صفقة ستنعش خزانة الأزوري بنحو 110 ملايين جنيه إسترليني، تمثل قيمة الشرط الجزائي في عقد هداف النسور الخضراء.

أوسيمين شكّل أحد أهم القطع المؤثرة على رقعة نابولي في الموسم الفائت، حيث قاد أبناء الجنوب إلى استعادة الدوري الإيطالي عن جدارة واستحقاق بعد غياب دام 33 عامًا، بعدما سجل 26 هدفًا، وصنع 5 تمريرات حاسمة، خلال 32 مباراة في الكالتشيو.

وانتقل أوسيمين، إلى صفوف نابولي في 2020 قادمًا من صفوف ليل الفرنسي، في صفقة بلغت قيمتها 75 مليون يورو، حيث دافع عن ألوان نادي الجنوب الإيطالي في 128 مباراة لحساب جميع المسابقات، سجل خلالها 74 هدفًا، وقدّم 18 تمريرة حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى