أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربيةالكرة المحلية

الأهلي يكشف عن موقفه بشأن مواجهة الزمالك في السعودية

حسم النادي الأهلي موقفه من إقامة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري، في المملكة العربية السعودية؛ حيث أبدى موافقته على إقامة البطولة في الأراضي السعودية.

عقب نجاح نهائي الكأس.. هل تحتضن المملكة كلاسيكو الدوري المصري بين الأهلي والزمالك؟

وقال النادي الأهلي في بيان رسمي عبر موقعه: «قرر مجلس إدارة النادي عقب اجتماعه الذي جرى ظهر اليوم إرسال خطاب إلى رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم بخصوص إقامة مباراتي القمة بالسعودية».

وأضاف النادي الأهلي: «بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالمملكة العربية السعودية، فإن النادي الأهلي ليس منوطًا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات؛ وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية».

وتابع: «طالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام؛ فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك، مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كاف لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة إفريقية قادمة؛ أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقًا».

وباتت جماهير كرة القدم العربية بشكل عام والمصرية على وجه الخصوص تنتظر إمكانية إقامة مواجهة الكلاسيكو بين القطبين الأهلي والزمالك على الملاعب السعودية مجدداً، عقب نجاح تنظيم نهائي كأس مصر 2022-2023، ما جعل هناك أنباء تتردد مؤخراً حول إمكانية إقامة إحدى مواجهتي الدوري الممتاز داخل المملكة.

يشار إلى أن ملعب الأول بارك في الرياض سبق واحتضن نهائي كأس مصر موسم 2022-2023، الذي انتهى بفوز الأهلي على الزمالك، بنتيجة 2-0، وسط إشادة كبيرة بنجاح التنظيم.

الأهلي يلتقي مع الزمالك، يوم 15 أبريل الجاري، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة العاشرة ببطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى