أهم الأخبارأخبار مصورةالكرة العالمية

صور | بهدف في شباك تركمانستان.. إيران إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال

ضمن منتخب إيران التأهل إلى الدور الثالث بعد فوزه خارج الديار على حساب مضيفه تركمانستان، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مسا اليوم الثلاثاء، على استاد عشق أباد، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | تصفيات مونديال 2026.. التعادل يحسم مواجهة الأخضر وطاجيكستان

انتظر منتخب إيران حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لشوط المباراة الأول، بعدما أرسل حسين كنعاني تمريرة عرضية تابعها مهدي تاريمي، وهيأ الكرة بطريقة رائعة أمام مهدي قائدي، ليسدد مباشرة في الشباك، ويمنح أبناء فارس العبور المبكر إلى الدور الثالث.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، فوز أوزبكستان العريض على ضيفه هونغ كونغ الصين، بثلاثية من دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم، على ستاد بونيودكور في طشقند، ليرافق الفريق الإيراني إلى الدور المقبل.

وحافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المشتركة، برصيد 10 نقاط، من أربع مباريات، بفارق الأهداف فقط أمام المطارد أوزبكستان، مقابل نقطة لكل من هونغ كونغ الصين وتركمانستان، ليضمن ثنائي القمة التأهل إلى الدور الثالث.

ويضم الدور الثاني 36 منتخبًا تم تقسيمها على 9 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى