دوري روشن السعوديأهم الأخبار

خبير قانوني يشكك في شرعية تأجيل كلاسيكو الهلال والأهلي لهذه الأسباب

شكك الخبير القانوني أحمد الشيخي في قانونية الاجتماع المحتمل بين رابطة دوري الدوري السعودي وإدارة نادي الهلال بهدف بحث إمكانية جدولة مباريات فريقه الأول لكرة القدم في البطولة المحلية وتأجيل مواجهته أمام الأهلي بسبب المشاركة الآسيوية.

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن عزم رابطة الدوري السعودي عقد اجتماعًا مع نادي الهلال لبحث إمكانية جدولة مبارياته بسبب المشاركة الآسيوية، مما يعني تأجيل عدد من المباريات ضمن منافسات دوري روشن.

إدارة الهلال تسعى لتأجيل مواجهة فريقها الأول لكرة القدم مع نظيره الأهلي، في إطار منافسات الجولة الـ28 من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2024، وذلك بسبب إقامتها بين مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي.

وبحسب الروزنامة المعلنة لمنافسات الموسم الحالي؛ فإنه من المقرر أن يلتقي الهلال مع العين ذهاباً يوم 16 أبريل المقبل قبل أن يصطدم بالأهلي محلياً يوم 19 من الشهر ذاته ثم يواجه منافسه الإماراتي إياباً يوم 23 أبريل.


الشيخي كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أولاً: كل الأمنيات بالتوفيق لنادي الهلال أمام العين، ودعواتنا بأن ينجح مجدداً في التربع على عرش القارة الآسيوية، في إنجاز جديد سيسجل للهلال ولكرتنا السعودية بإذن الله تعالى».

وأضاف: «ثانياً: تأجيل كلاسيكو الأهلي مع الهلال -إن تم- سيكون تأجيلاً غير قانوني؛ لأن شروط التأجيل التي اتفقت عليها الرابطة وأنديتنا ليست متوفرة في هذه الحالة (بحسب الظاهر لنا حتى الآن)، فليس هناك قوة قاهرة، وليس هناك إشكاليات في الأمن والسلامة، والفاصل بين المباريات ليس أقل من 48 ساعة».

وتابع: «ثالثاً: تشكيل إدارة المسابقات بالرابطة لن يكون قانونياً من الأساس إلا إن كان عدد أعضائها 3-5 أعضاء، وأي اجتماع لإدارة المسابقات لن يكون صحيحاً ما لم يحضره على الأقل 3 أعضاء، وإن حضره أقل من 3 فالقرارات الصادرة لن تكون قانونية».

وأكمل: «رابعاً: إذا واجهت إدارة المسابقات أي صعوبة أو حيرة في اتخاذ قرار التأجيل من عدمه، فيحق لها نظاماً التنحي وإحالة المسألة لمجلس إدارة الرابطة لاتخاذ القرار».

وواصل الشيخي: «خامساً: يتضح لي أن إدارة المسابقات تحتاج إلى مزيد من التطوير والعمل للموسم القادم الذي قد يكون أصعب من الحالي، فقد لوحظ عليها في هذا الموسم عدم الثبات في بعض القرارات، وتضررت من ذلك أندية منها النصر والهلال والاتحاد، وقد فصلت في تلك الحالات سابقاً».

واختتم حديثه بالقول: «سادساً: مشكلة الروزنامة والضغط هي مشكلة عالمية متزايدة يشتكي منها الكل، خصوصاً بعد زيادة عدد الأندية، أعان الله الرابطة والأندية واللاعبين على التعايش معها .. كل التوفيق مرة أخرى للسادة في الرابطة وللهلال ولجميع أنديتنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى