أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربية

نهائي «مونديال 2030» حائر بين إسبانيا والمغرب.. ونجم النصر يقود «السفراء»

كشف أنطونيو لارانجو، منسق ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، اليوم الثلاثاء، عن تطور جديد بشأن تنظيم الموعد الكبير، وذلك بخروج البرتغال من سباق احتضان نهائي المونديال.

اقرأ أيضًا:

عاجل | النصر على صفيح ساخن.. استقالة مسلي آل معمر وانسحاب «الرمز»

وأوضح لارانجو، في تصريحات صحفية، أن البرتغال لا تمتلك ملعبًا قادرًا على استيعاب 80 ألف متفرج على الأقل، كما أنها لن تستثمر في توسيع قدرة كثافة الملاعب، ما يعني أنها لن تحتضن نهائي المونديال، ليبقى التنسيق حاليًا بين إسبانيا أو المغرب.

وفي سياق متصل، وقع الاختيار على أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو، هداف فريق النصر، ليكون سفير الترويج لملف استضافة كأس العالم 2030 المشترك بين إسبانيا والبرتغال والمغرب، على رأس كوكبة من نجوم الساحرة المستديرة في البلدان الثلاثة.


وجرى تقديم كريستيانو رونالدو إلى جانب والنجم الإسباني أندريس آنيستا، قائد فريق الإمارات، وأيقونة الكرة المغربية نور الدين نايبيت، في حفل في مدينة كرة القدم في أويراس بضواحي العاصمة البرتغالية لشبونة، والذي شهد إزاحة الستار عن شعار الملف؛ وهو «يلا فاموس»، وتعني «هيا بنا» باللغتين العربية والإسبانية.

وإلى جانب كريستيانو رونالدو، الذي حضر الحدث عن «بُعد» عبر مقطع فيديو، ضمت قائمة السفراء، حارس مرمى فريق الهلال، المغربي الدولي ياسين بونو، وأيضًا نجم لويس فيجو، إيريني باريديس، ألبارو موراتا، جيزلان شيباك، إيمانويل أديبايور، ودولوريس سيلفا.

وأعرب كريستيانو رونالدو، في مقطع فيديو، عن سعادته الغامرة بتنظيم نهائيات كأس العالم في بلده إلى جانب إسبانيا والمغرب، معقبًا: «أظهرت البرتغال في الماضي قدرتها على استضافة المواعيد الكبرى، وكذلك 2030 سيكون عامًا من المجد والنجاح».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى