أهم الأخبارالكرة العربية

مفاجآت بالجملة.. رياض محرز خارج حسابات الجزائر في معسكر مارس

كشف فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن أول قائمة لمحاربي الصحراء تحت إمرة البوسني بعد انتهاء حقبة جمال بلماضي، وذلك لخوض مواجهتي بوليفيا، ضمن الأجندة الدولية الودية في مارس الجاري، استعدادًا لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. رونالدو على رأس قائمة البرتغال استعداداً لمعترك «يورو 2024»

وشهد قائمة الخضر العديد من المفاجآت، والتي جاء على رأسها غياب القائد رياض محرز، جناح فريق الأهلي، استعدادًا لمواجهة منتخب بوليفيا يوم 22 مارس الجاري، على ملعب نيلسون مانديلا، ضمن المعسكر المقام في الجزائر، قبل أن يلتقي مع نظيره الجنوب أفريقي يوم 26 من الشهر نفسه.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، برئاسة وليد صادي، قرر في أواخر فبراير الفائت، إسناد مهمة تدريب منتخب محاربي الصحراء إلى المخضرم فلاديمير بيتكوفيتش، ليدشن حقبة جديدة بعد فض الشراكة مع جمال بلماضي، عقب الفشل في كأس أمم أفريقيا 2023.

وقرر فلاديمير بيتكوفيتش، استدعاء 31 لاعبًا للمشاركة في المعسكر الأول في الفترة من 18 إلى 26 مارس، في المركز التقني الوطني، في قائمة شهدت عودة جناح الغرافة القطري، ياسين برهيمي، ودخول أحمد قندوسي، صانع ألعاب الأهلي المصري المعار إلى سيراميكا كيلوباترا.

بيتكوفيتش مديرًا فنيًا لمنتخب الجزائر
بيتكوفيتش مديرًا فنيًا لمنتخب الجزائر

وجاءت قائمة منتخب الجزائر في فترة التوقف الحالي، على النحو التالي:

حراسة المرمى: بن بوط (اتحاد العاصمة)، ماندريا (كون)، مصطفى زغبة (ضمك).

خط الدفاع: آيت نوري (وولفرهامبتون)، عطال (دمير سبور)، بلعيد (اتحاد العاصمة)، رامي بن سبعيني (بوروسيا دورتموند)، قيطون (ميتز)، حجام (يونج بويز)، مداني (شباب قسنطينة)، عيسى ماندي (فياريال)، توجاي (الترجي).

خط الوسط: حسام عوار (روما)، إسماعيل بن ناصر (ميلان)، بن طالب (ليل)، بوداوي (نيس)، قيطان (إيستوريل)، أحمد قندوسي (سيراميكا كليوباترا)، زروقي (فينورد روتردام)، عبدلي (أنجي).

خط الهجوم: عمورة (سانت جيلواز)، بقرار (نيويورك سيتي)، بلومي (فارينز)، بن زية (كاراباغ أغدام)، بوعناني (لوريون)، بغداد بونجاح (السد)، ياسين براهيمي (الغرافة)، شايبي (آينتراخت فرانكفورت)، جويري ( رين)، حاج موسى (فيتيس آرنهايم)، سعيد بن رحمة (ليون).

وكانت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أكدت في وقت سابق، أن رياض محرز هو من طلب من الاتحاد الجزائري الخروج من حسابا معسكر محاربي الصحراء، من أجل استكمال التعافي من آثار الانتقادات الحادة التي حاصرت الخضر عقب خيبة «كان 2023».

واستقر اتحاد الكرة الجزائري، على فك الارتباط مع جمال بلماضي، المدير الفني لمحاربي الصحراء، بعد الخروج المخيب من الدور الأول في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، التي جرت في كوت ديفوار، بعد خسارة صادمة أمام الجار الموريتاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى