أهم الأخبارالكرة العربية

رسميًا.. الاتحاد الجزائري يستقر على خلفية جمال بلماضي

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، برئاسة وليد صادي، اليوم الخميس، إسناد مهمة تدريب منتخب محاربي الصحراء إلى السويسري المخضرم فلاديمير بيتكوفيتش، ليدشن حقبة جديدة بعد فض الشراكة مع جمال بلماضي، عقب الفشل في كأس أمم أفريقيا 2023.

اقرأ أيضًا:

مبابي إلى مدريد.. فايزة العماري تضع الرتوش النهائية على «صفقة القرن»

واستقر اتحاد الكرة الجزائري، على فك الارتباط مع جمال بلماضي، المدير الفني لمحاربي الصحراء، بعد الخروج المخيب من الدور الأول في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، التي جرت في كوت ديفوار، بعد خسارة صادمة أمام الجار الموريتاني.

وأكد الاتحاد، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، قبل قليل: «نعلن عن إتمام كافة إجراءات التعاقد مع المدرب الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، حيث من المقرر أن يحلّ المدرب السابق لمنتخب سويسرا، بالعاصمة الجزائرية يوم الأحد المقبل، على أن يعقد مؤتمرًا صحفيًا في اليوم التالي لكشف عدة نقاط».

وكان محاربو الصحراء غادروا المنافسات القارية من الباب الخلفي، بعدما تجمد رصيد رفاق رياض محرز عند نقطتين فقط في قاع ترتيب المجموعة الرابعة، فيما قفز المنتخب الموريتاني إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 3 نقاط، ليتأهل رسميًا إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخه.

وكان جمال بلماضي، اعترف في المؤتمر الصحفي عقب الخروج المبكر من «كان 2023» أنه «يتحمل المسؤولية الكاملة عقب خروج الخضر من الدور الأول»، ليقرر بعد العودة إلى الجزائر ترك مقعد المدير الفني، بعد مشوار امتد 6 سنوات، وشهد الحصول على لقب كان 2019 في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى