أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

غموض موقف بنزيما يُربك حسابات الاتحاد قبل «كلاسيكو الحسم»

يبدو الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، في ورطة حقيقية قبل تجدد موعد الكلاسيكو أمام الغريم اللدود الهلال، لحساب منافسات دوري أبطال آسيا، في ظل الغيابات المؤثرة التي ضربت النمور في هذا المنعطف الحرج من عمر الموسم المتقلب.

بالأرقام.. ثالوث الهلال الرقم الصعب في معادلة إياب ربع نهائي أبطال آسيا

ويترقب الاتحاد خوض مهمة شاقة داخل القواعد أمام ضيفه الهلال، في الكلاسيكو المرتقب مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، لحساب إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024.

ويسعى الاتحاد لفض غبار الخسارة أمام الهلال من أجل إنعاش حظوظ التأهل إلى نصف نهائي المعترك القاري، وذلك بعدما سقط رجال المدرب جاياردو بهدفين من دون رد، الثلاثاء الماضي، على ملعب المملكة آرينا، إلى جانب كسر الحاجز النفسي أمام الغريم اللدود مع توالي الهزائم المحبطة.


وتحوم الشكوك حول إمكانية لحاق كريم بنزيما بموقعة إياب ربع النهائي، لعدم اكتمال التعافي بشكل كامل من إصابة على مستوى عضلة الساق، ليواصل غياب المهاجم الفرنسي أمام الهلال للمباراة الثالثة تواليًا، بعدما خرج من حسابات كلاسيكو الدوري ومن ورائه ذهاب دور الثمانية

الغموض لم يكتنف مصير بنزيما فقط من المشاركة أمام الهلال، حيث واصل سعد الموسى التواجد في عيادة أزرق الرياض من أجل التعافي من الإصابة، بينما يسابق الجناح البرازيلي المخضرم رومارينيو، الزمن من أجل تعزيز هجوم النمور في المهمة القارية.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن الفريق الطبي بنادي الاتحاد كثف من الجهود على مدار الساعات القليلة الماضية من أجل تجهيز كريم بنزيما لمباراة الهلال، إلا أن الأمور لم تسر على النحو الذي أراد جاياردو حتى ان، ليصبح المغربي عبدالرزاق حمدالله من جديد هو الخيار الوحيد لقيادة هجوم الاتحاد.

ومن وسط الأنباء السيئة، بدت بارقة نور على رقعة المدرب الأرجنتيني مع استعادة جهود الحارس عبدالله المعيوف لحماية عرين النمور في مهمة ترويض الهلال، بعد التعافي من الإصابة، إلى جانب المدافع الأيسر زكريا هوساوي، حيث شارك الثنائي في المران الجماعي بشكل طبيعي، ليحصل على الضوء الأخضر للتواجد في مباراة إياب ربع النهائي.


ويطمح الاتحاد تجاوز آثار خسارة موقعة الذهاب، وكسر عقدة الزعيم التي فرضت نفسها في السنوات الأخيرة، واستكمال التعافي من تخبط ما قبل التوقف الدولي، وإلحاق الهزيمة الأولى بصاحب الأرض في الموسم الجاري، في مهمة شاقة من أجل البقاء في المشهد القاري.

ويبحث الهلال، بدوره، على الخروج من موقعة الكلاسيكو بأكبر المكاسب، على رأسها تعزيز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالي، حيث يقف رجال المدرب جورجي جيسوس على مسافة انتصار واحد فقط من تحطيم الرقم العالمي، إلى جانب تجاوز عقبة مهمة على طريق استعادة اللقب، وتأكيد التفوق على المنافس الأصفر.

القمة تمثل خامس مواجهات الموسم الحالي بين الهلال والاتحاد، حسم الزعيم الأربعة الأولى بواقع واحدة في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال ومواجهتين في الدوري السعودي، وذهاب دوري أبطال آسيا، فيما سيكون خامس الصدامات على ميدان الجوهرة المشعة، من أجل ترسيخ التفوق الأزرق أو فك العقدة الصفراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى