أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالكرة العالمية

ريال مدريد في مواجهة حاسمة ضد لايبزيج.. موعد المباراة والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، اليوم الأربعاء، نظيره لايبزيج الألماني، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

عاجل فيديو | أبطال آسيا.. الهلال يضرب الاتحاد بثنائية ويضع قدمًا في نصف النهائي

ويلعب نادي ريال مدريد ضد لايبزيج اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsport».

وحقق الميرنجي فوزًا غاليًا على لايبزيج في ألمانيا بهدف نظيف سجله براهيم دياز، ما يسهل مهمته نحو التأهل إلى ربع النهائي من معقله في مدريد.

لكن لايبزيج لم يكن لقمة سائغة، إذ لعب حارس ريال مدريد، الأوكراني أندري لونين دورًا في إنقاذ ريال متصديًا لتسع محاولات خطيرة، ولعبت خبرة لاعبي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي دورها.

وقال أنشيلوتي الذي لم يخسر فريقه في 11 مباراة قارية على أرضه (10 انتصارات وتعادل): «هذا تقدّم بسيط، لم يتخّيل أحدنا أن النتيجة ستحسم في الذهاب، لقد كانت نتيجة جيدة، لكن تبقى 90 دقيقة في ملعبنا».

وأضاف لاعب الوسط الألماني المخضرم توني كروس الذي عادل فريقه أفضل بداية في تاريخه ضمن المسابقة مع 7 انتصارات متتالية: «مجهود فردي حسم المباراة، يجب أن أكون صريحًا، كادت المباراة أن تذهب في الاتجاه الآخر».

لكن نتائج ريال بدت متقلبة في الآونة الأخيرة، مع 3 تعادلات في 5 مباريات، آخرها أمام فالنسيا 2-2 السبت، ما حرمه من التحليق أكثر بالدوري المحلي، حيث يتصدّر بفارق 7 نقاط عن جيرونا و8 عن غريمه برشلونة.

وبدأ الميرينجي يستعيد بعض لاعبيه المصابين، وتوقع أنشيلوتي تعافي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو الشهر المقبل.

في المقابل، قال مدرب لايبزيج مارك روزه: «كان يمكن أن يكون السيناريو أفضل قبل مباراة الإياب، لكن سنحاول تقديم كلّ شيء في مدريد، نريد أن نكون أصعب خصم ممكن لمدريد».

وتحسر حارس مرماه المجري المخضرم بيتر جولاتشي على هدف دياز: «تسديدة محظوظة حسمت المباراة. لعبنا جيداً وبالطبع لم نكن الفريق الأسوأ».

ويأمل لايبزيج، بقيادة مهاجمه البلجيكي لويس اوبندا صاحب 4 أهداف في 6 مباريات في دور المجموعات، في تكرار عودته الصاخبة أمام بوخوم السبت في الدوري المحلي (4-1) حيث يحتل المركز الخامس.

وجاء تشكيل نادي ريال مدريد المتوقع لمواجهة لايبزيج كالآتي:

  • حراسة المرمى: لونين.
  • خط الدفاع: كارفاخال – ناتشو – روديجر – ميندي.
  • خط الوسط: كروس – كامافينجا – فالفيردي.
  • خط الهجوم: فينيسيوس – رودريجو – بيلينجهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى