أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

وست بروميتش ألبيون ينضم إلى الحظيرة الأمريكية

نجح الملياردير الأمريكي شيلين باتيل، رجل الأعمال المقيم في ولاية فلوريدا، اليوم الجمعة، في الاستحواذ على أسهم نادي وست بروميتش ألبيون، الناشط دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم «تشامبيونشيب»، في خطوة جديدة على طريق الاستثمار المثمر في القارة العجوز.

اقرأ أيضًا:

فيديو | مورينيو: لهذا السبب رفضت العرض السعودي و«السعادة» مفتاح رونالدو

وكشف وست بروميتش ألبيون، في بيان مقتضب على الموقع الرسمي، أن رجال الأعمال الأمريكي ووالده نجحا في إتمام صفقة الاستحواذ على أغلبية أسهم المستثمر الصيني جوتشوان لاي، والتي تبلغ 87.8%، مقابل 60 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح البيان أن الصفقة الأمريكية حصلت على الضوء الأخضر من جانب رابطة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، بعد مفاوضات ماراثونية من أجل الحصول على ملكية النادي العريق، على أن يتم استكمال باقي إجراءات نقل الملكية الأسبوع المقبل.

باتيل، الذي يمتلك حصة في أسهم نادي بولونيا الإيطالي منذ عام 2014، أعرب عن سعادته الغامرة بتلك الخطوة التي يتولى على إثرها منصب رئيس مجلس إدارة وست بروميتش، معقبًا: «أنا ممتن للتوصل لاتفاق لكي أصبح مالكا لهذا النادي الإنجليزي».

وأكمل رجل الأعمال الأمريكي: «تاريخ النادي الاستثنائي والدعم والإمكانيات التي يتميز بها، أتى به إلى مهد كرة القدم، هدفي هو مساعدة وست بروميتش على تحقيق مستقبل يليق بتاريخه باعتباره نادياً رائداً في دوري الدرجة الأولى، إنني متحمس لبدء المشوار وأتطلع لاستكمال الصفقة الأسبوع المقبل».

باتيل، الذي يعمل في مجالات التكنولوجيا والرعاية الصحية والرياضة والعقارات والتمويل بالإضافة للأغذية والمشروبات، من المرتقب أن يحضر مباراة وست بروميتش ضد ضيفه ساوثهامبتون، صاحب المركز الثالث، مساء اليوم الجمعة، لحساب لجولة 33 من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ويحتل وست بروميتش ألبيون، المركز الخامس على جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، برصيد 52 نقطة من 31 مباراة، بفارق 26 نقطة بعيدًا عن الصدارة التي يقبض عليها ليستر سيتي، جمعها من الفوز في 15 مباراة، مقابل 7 تعادلات، بينما تكبّد 9 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى