أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

نجم النصر يتصدر المشهد.. «تشيلسي» يسيطر على تشكيل مورينيو المثالي

على نحو معتاد وبكثير من المنطق، تصدر أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر، التشكيل المثالي لمواطنه جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، بعد سنوات من التعاون المثمر معًا بين جدران ريال مدريد.

اقرأ أيضًا:

التشكيل المتوقع.. المهاجم الوهمي سلاح الأهلي لاختراق جدار الاتحاد الصلب

وكشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، عن اختيارات «سبشيال وان» جوزيه مورينيو اختار للتشكيل المثالية من اللاعبين الذي تعاون معهم على مدار أكثر من عقدين في مسيرة عامرة بالمحطات المثيرة، منذ بدأت رفقة بورتو البرتغالي واستقرت في العاصمة الإيطالية حتى إشعار آخر.

وجاء كريستيانو رونالدو على رأس تشكيل مورينيو بعدما عمل مع الدون في ريال مدريد، فيما بدا أن المدرب البرتغالي وفيًا تمامًا لحقبة ذهبية رفقة تشيلسي الإنجليزي والتي شهد طفرة تاريخية في مسيرة البلوز، حيث اختا 8 لاعبين من أصل 11 من الفريق اللندني.

وضم تشكيل مورينيو، الحارس تشيكي بيتر تشيك وجون تيري وريكاردو كارفاليو وويليام جالاس وكلود ماكيليلي وفرانك لامبارد وإيدن هازارد وديديه دروجبا، من تشيلسي، إلى جانب ثنائي ريال مدريد السابق، رونالدو ومسعود أوزيل، إلى جانب أيقونة إنتر ميلان خافيير زانيتي.

وتجاهل مورينيو العديد من الأسماء التي عملت معه في محطات كبيرة بحجم مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير إلى جانب فريقه الحالي روما، فيما حفظ المدافع كارفاليو ماء وجه نادي بورتو، حيث عمل رفقة «مو» في الدراجاو، والتي شهدت بداية توهج المدرب الاستثنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى