أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | نجم النصر السابق: غياب البلطان أعاد الهدوء إلى ديربي الرياض

اعترف نجم الكرة السعودية فؤاد أنور، أسطورة فريقي الشباب والنصر، أن غياب خالد البلطان، رئيس مجلس إدارة أبيض الرياض السابق، عن المشهد أعاد الهدوء إلى ديربي الرياض، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين العالمي والليوث، ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويفرض فريق النصر موعدًا من العيار الثقيل أمام جاره الشباب، في ديربي الرياض الذي ينطلق عند تمام التاسعة مساء اليوم، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأمير خالد بن سلطان في العاصمة، لحساب دور الثمانية من بطولة كأس الملك.

اقرأ أيضًا:

غاب كويلار ونجا بانيجا.. تعرف على تشكيل الشباب المتوقع أمام النصر

وأوضح فؤاد أنور، في تصريحات عبر برنامج «المنتصف» على القناة «الإخبارية»، أن التشنج عن المسيطر على مشهد الديربي بين الشباب والنصر في السنوات القليلة الماضية، بسبب تبادل التصريحات المثيرة بين الطرفين، وحالة التراشق التي تمتد بطبيعة الحال إلى المدرجات.

وأضاف أسطورة الشباب السابق: «ملوك التصريحات راحوا، لو أن خالد البلطان موجود قبل ديربي الرياض الآن، لكان الأمر اختلف تمامًا على مستوى التصريحات طوال اليومين أو الثلاثة الأخيرة، بالنظر إلى التنافس الكبير بين الكبيرين».

وختم فؤاد أنور تصريحاته: «دون شك التصريحات القوية تخرج دائمًا من الجانبين، لكن خالد البلطان كان يستهدف إخراج المنافس عن تركيزه، لكن الآن غاب الصخب والضجيج لتصبح الإثارة فقط فوق الميدان وأثناء المباراة، وليس عبر التصريحات».


ويحط النصر الرحال في معقل الليوث بحثًا عن تأكيد التفوق على الجار الأبيض في الموسم الجاري، والمضي قدمًا نحو استعادة اللقب المفقود منذ عام 1990، بينما يبدو الشباب في المقابل في وضعية لا يُحسد عليها، بعدما عجز عن تذوق طعم الفوز في آخر 4 مباريات في دوري روشن للمحترفين.

وتمثل موقعة كأس الملك المواجهة الثالث في الموسم الحالي بين النصر والشباب، حيث سيطر التعادل على المواجهة الأولى دون أهداف، في 28 يوليو الماضي، لحساب دور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، قبل أن يمطر العالمي شباك جاره برباعية قاسية، بعد شهر واحد فقط، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن.

وحجز النصر مقعد في الدور ربع النهائي، بعدما سحق نظيره أحد بخماسية مقابل هدف، في دور الـ32، قبل أن يتجاوز عقبة الاتفاق بهدف ساديو ماني، فيما عبر الشباب بشق الأنفس على حساب الباطن بهدفين مقابل هدف، وبالنتيجة ذاتها أفلت من كمين الفتح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى