أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التشكيل المتوقع.. ميتروفيتش يقود كتيبة الهلال في موقعة الديربي

يطمح البرتغالي المخضرم خورخي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، إلى إضافة الجار اللدود النصر إلى قائمة الضحايا في النسخة الحالية من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم 2023-2024، وذلك في الطريق نحو تحقيق الفوز الثامن تواليًا في المسابقة، والابتعاد أكثر بالصدارة قبل انتصاف الموسم المثير.

ويصطدم الهلال مع غريمه التقليدي النصر، في ديربي الرياض الكبير والذي بات حديث العالم في الآونة الأخيرة، عن تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، لحساب الجولة الخامسة عشر من دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

يتصدرهم ماجواير.. 6 لاعبين مرشحين لجائزة لاعب شهر نوفمبر في «بريميرليج»

ويفقد جيسوس الكثير من القطع المؤثرة على رقعة ديربي الرياض، مع غياب الخماسي ياسر الشهراني وناصر الدوسري وحسان تمبكتي والحارس محمد العويس، ومن قبلهم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، إلا أن تلك المعطيات لا تقلق البرتغالي العجوز كثيرًا، بالنظر إلى وفرة الأوراق الرابحة القادرة على الحسم فوق الميدان.

ويعوّل المدرب البرتغالي على خبرات الأجانب من أجل حسم الديربي والتغريد خارج سرب الصدارة، والثأر لخسارة نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، في ظل جاهزية الهداف ألكسندر ميتروفيتش، وتألق روبن نيفيز، واستعادة سيرجي سافيتش، وقبل ذلك تألق المغربي ياسين بونو في حماية العرين الأزرق.

الهلال الى اوزبكستان

واستقر رامون دياز، مدرب الهلال، وعلى ملامح تشكيل ديربي الرياض على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد- علي آل بليهي- كاليدو كوليبالي- محمد البريك.

خط الوسط: روبن نيفيز- سيرجي سافيتش- ميشايل ديلجادو.

خط الهجوم: سالم الدوسري- مالكوم- ألكسندر ميتروفيتش.

خورخي خيسوس - نادي الهلال
خورخي خيسوس – نادي الهلال

ويقبص الهلال على صدارة جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 38 نقطة، من 14 مباراة، بفارق 4 نقاط فقط أمام المطارد المباشر النصر، جمعها من الفوز في 12 مواجهة، مقابل تعادلين، فيما لم يعرف الزعيم طعم الخسارة حتى الآن.

وفي المعسكر الأصفر، نفض النصر غبار البداية المخيبة ليقفز إلى الوصافة برصيد 34 نقطة، وهو ما يزيد من أهمية نقاط الديربي اليوم من أجل تقليص الفارق خلف الهلال، جمعها من الفوز في 11 مباراة، مقابل تعادل وحيد، بينهما تكبّد هزيمتين في افتتاح الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى