أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

هل ينجح «وعد كينشاسا» في إنقاذ السوبر الفرنسي؟

أزمة طاحنة تهدد إقامة مباراة كأس السوبر الفرنسي لكرة القدم، والتي تجمع بين باريس سان جيرمان، بطل «الليج آ» ونظيره تولوز حامل لقب كأس فرنسا، بسبب عدم الاستقرار حتى الآن على ملعب إقامة القمة المرتقبة، والتي تم تأجيلها إلى يوم الثالث من شهر يناير المقبل.

وكشفت صحيفة «le10sport»، عن أزمة تخيم بظل ثقيل على مباراة كأس السوبر، التي تأجلت عن موعدها الثابت قبل افتتاح الموسم، ليتم جدولتها في 3 يناير المقبل، في ظل رغبة طرفي القمة في تنظيم اللقاء، على نحو وضع رابطة الدوري الفرنسي في ورطة حقيقية.

اقرأ أيضًا:

عاجل | مانشيني: نحتاج لاعبين جاهزين للقتال.. وهذا موقف سالم الدوسري من مواجهتي باكستان والأردن

ولفت التقرير إلى أن رابطة الليج آ اعتمدت على مدار العقد الماضي إقامة كأس السوبر خارج فرنسا، حيث جرى تنظيمها في العديد من المدن العالمية مثل طنجة ومونتريال وبكين، قبل أن يتم الاتفاق على إقامة النسخة القادمة في العاصمة التايلاندية بانكوك، في 5 أغسطس الفائت.

وأوضح التقرير أن نشوب بعض الخلافات من جانب الجهة المنظمة في بانكوك، أسفر عن تأجيل المباراة إلى يناير المقبل، في مشهد بات يهدد كأس السوبر، قبل أن تدخل مدينة كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديموقراطية من أجل إنقاذ الموقف.

وأبدت مدينة كينشاسا في استعداداها من أجل استضافة كأس السوبر الفرنسي، قبل أن تقدم تعهدًا بتغيير أرضية العشب الصناعي في ملعب المباراة، لكن الرحلة الطويلة من فرنسا إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، أثار استياء مسؤولي سان جيرمان وتولوز.

وعرض سان جيرمان استضافة المباراة إلا أن ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية لن يكون متاحاً بسبب تحضيرات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، فيما أعلن تولوز عن الرغبة في استضافة موقعة السوبر، في انتظار قرار رابطة الليج آ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى