أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تاليسكا يزاحم نجم الهلال على جائزة آسيوية

دارت عجلة المنافسة على نحو مثير لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2023-2024، حيث تم تحقيق العديد من النتائج المميزة، على نحو وثق توهج الثنائي السعودي النصر والهلال، فيما تعثر الاتحاد لأول مرة، في الوقت الذي يتحسس الفيحاء الخطى في المعترك القاري.

وشهدت الجولة الرابعة تسجيل العديد من الأهداف المميزة، حيث قام الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باختيار عشرة أهداف، في صراع محموم ضم الثنائي البرازيلي، أندرسون تاليسكا، نجم النصر، وميشايل ديلجادو، جناح فريق الهلال.

اقرأ أيضًا:

برشلونة يطارد صفقة نيجيرية في إنجلترا

أندرسون تاليسكا «النصر»

خاص نادي النصر المواجهة أمام الدحيل القطري بغياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولكن أندرسون تاليسكا نجح في تعويض هذا الغياب، بعدما سجل ثلاثة أهداف، كان ثانيها في الدقيقة 27 بعدما وصلته الكرة إثر سلسلة من التمريرات، فتبادل التمرير مع عبدالرحمن غريب واستدار قبل أن يسدد من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس.

تاليسكا
تاليسكا

ميشايل ديلجادو «الهلال»

انتظر الهلال حتى الدقيقة 62 من أجل افتتاح التسجيل في المباراة خارج ملعبه أمام مومباي سيتي الهندي، عندما تقدم البرازيلي ميشايل ديلجادو بذكاء من خلف المدافعين، ليحول برأسه تمريرة محمد البريك العرضية المتقنة إلى داخل المرمى.

كودو لابا «العين»

كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين العين الإماراتي ومضيفه الفيحاء، عندما افتتح الزعيم التسجيل عند الدقيقة 29، حيث سدد إريك محاولة من خارج منطقة الجزاء، تابعها التوجولي كودو لابا، بالكعب ليحول الكرة في الشباك.

إيجور جولبان «نافباخور»

الهدف الافتتاحي لصالح نافباخور الأوزبكي خلال المباراة خارج ملعبه أمام ناساجي مازانداران الإيراني، جاء أيضاً بصورة جميلة، وذلك في الدقيقة السابعة، حيث تابع إيجور جولبان الكرة التي حاول الدفاع الإيراني إبعادها ليسدد على الطاير على يمين الحارس.

مهدي ترابي «بيرسبوليس»

سجل مهدي ترابي هدفاً جميلاً عبر ركلة حرة مباشرة ذهبت من فوق الحائط الدفاعي لمضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي، لتتهادى إلى داخل الشباك، حيث منح التقدم لفريقه بيرسبوليس الإيراني، لكن المباراة انتهت على إيقاع التعادل، بهدف لكل طرف.

كيم دو-هيوك «إينشيون يونايتد»

رغم أن إينشيون تايشان كان يتأخر بالنتيجة 0-3 أمام شاندونج تايشان الصيني، إلا أن الفريق الكوري رفض الاستسلام، ونجح في تقليص الفارق عن طريق كيم دو-هيوك الذي استلم الكرة وتقدم داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة ساقطة ذهبت من فوق الحارس لتتهادى في الشباك.

يان ماثيوس «يوكوهاما مارينوس»

تمكن يوكوهاما مارينوس من حصد النقاط الثلاث خارج ملعبه أمام كايا إيلويلو الفلبيني، في الدقيقة 87، بعدما استلم البرازيلي يان ماثيوس تمريرة نام تاي-هي، وهيأها لنفسه بشكل رائع، قبل أن يطلق العنان لتسديدة قوية في سقف المرمى.

هيبرتي «جوهور دار التعظيم»

افتتح جوهور دار التعظيم الماليزي التسجيل في المباراة أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، في الدقيقة 44 عبر هيبرتي، الذي استقبل بصدره تمريرة أفيق فايزال، قبل أن يطلق تسديدة قوية من مسافة بعيدة إلى داخل المرمى.

ماساهيرو سيكيجوتشي «فينتفورت كوفو»

قدم فينتفورت كوفو الياباني مباراة مميزة أمام زيجيانج الصيني، وجاء الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 58، بعد سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى ماساهيرو سيكيغوتشي، على الجهة اليمنى ليسدد من زاوية ضيقة بشكل جميل في الشباك.

فام توان هاي «هانوي»

نجح فام توان هاي في منح نادي هانوي الفيتنامي النقاط الثلاث أمام ووهان ثري تاونز الصيني، بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة، عندما استقبل الكرة إثر سلسلة من التمريرات وتخلص من مدافعين قبل أن يسدد في الشباك، ليخطف الفوز بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى