أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تقارير: «انضباط الآسيوي» تمنح الاتحاد نقاط موقعة سباهان الإيراني

مازال الجدل مستمرًا حيال القرار المرتقب من جانب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن مصير مباراة فريق الاتحاد أمام مضيفه سباهان أصفهان، ضمن بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024، والتي ألغيت بسبب إصرار الجانب الإيراني على إقحام السياسة في ساحات الرياضة.

كشف تقارير صحفية إيرانية، مساء اليوم الأربعاء، أن لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قررت احتساب مباراة سباهان أصفهان أمام الاتحاد، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال، لصالح الطرف السعودي، بنتيجة 3-0، دون الحاجة إلى إعادة المواجهة».

اقرأ أيضًا:

ليونيل ميسي يكشف حقيقة مفاوضات رئيس برشلونة

ولفت التقرير إلى أن قرارت لجنة الانضباط لم تكتف بحسم الأزمة التي أثارت الكثير من الجدل، لصالح فريق الاتحاد، وإنما قررت أيضًا، حرمان النادي الإيراني من اللعب على ملعبه لثلاث مباريات في المسابقات القارية، مع دفع غرامة مالية قدرها 200 ألف دولار.

وكان من المقرر أن يحل الاتحاد ضيفًا على سباهان أصفهان، في 2 أكتوبر الفائت، على ملعب نقش جهان، لحساب مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، قبل أن يصطدم النمور بوجود تماثيل لشخصيات سياسية لا تمت بصلة لكرة القدم داخل الاستاد.

ورفضت إدارة الاتحاد خوض الفريق لمواجهة ضد سباهان بسبب إقحام أمور سياسية في الرياضة، حيث تواجد تمثال «قاسم سليماني»، وطالبت بإزالة كافة الصور والتماثيل قبل الموافقة على خوض المباراة، إلا أن الجانب الإيراني واجه ذلك بالرفض، ما دفع فريق العميد إلى مغادرة الملعب بعد إتباع القواعد المنصوص عليها بلوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ورغم أن أزمة المباراة ما تزال تخضع للتحقيق من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي، فإن الموقع الإلكتروني الرسمي للأخير أثار جدلًا واسعًا بين الجماهير، بعدما غير حالتها في وقت سابق، من ملغية إلى مؤجلة ثم أعادها ملغية مجددًا.

ويحتل فريق الاتحاد صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من جولتين فقط، بفارق نقطتين أمام الثنائي سباهان أصفهان والقوة الجوية العراقي، وإن خاض الأخير 3 مباريات، فيما يتذيل أولماليك الأوزبكي دون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى