الكرة المحليةأهم الأخبار

«الآسيوي» يكشف حقيقة إعادة مباراة الاتحاد ضد سباهان الإيراني

حسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجدل المثار حول مصير مواجهة فريق الاتحاد مع نظيره سباهان أصفهان الإيراني، مؤكداً على لسان أمينه العام، الماليزي داتو ويندسور جون، عدم وجود أي اتفاقيات حتى الآن بشأن إعادة المباراة.

وترددت أنباء خلال الساعات الماضية بشأن إمكانية إعادة المباراة بين الاتحاد وسباهان على ملعب محايد خارج إيران، إلا أن داتو ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، صرح لصحيفة الرياضية، قائلاً: «لا نعلم أي شيء في الاتحاد الآسيوي عن وجود اتفاقيات بشأن الإعادة التي يتحدث عنها البعض».

وأضاف: «واقعة المباراة حالياً أمام لجنة الانضباط، وهى من ستحسم القضية، واللجنة تسير خطوة بخطوة في عملها، ولا نستعجل إعلان القرار المنتظر».

رونالدو يغرد منفرداً على القمة.. صراع مشتعل بين «نجوم روشن» على لقب الهداف

وكان من المقرر أن يحل الاتحاد ضيفاً على سباهان، مساء الإثنين الماضي، على استاد نقش جهان، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

ورفضت إدارة نادي الاتحاد خوض فريقها الأول لكرة القدم المواجهة ضد سباهان بسبب إقحام النادي الإيراني لأمور سياسية في الرياضة، حيث تواجدت في أرضية الملعب صور وتماثيل لعدة شخصية من بينها «قاسم سليماني».

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد تمسكت بمطالبها بإزالة كافة الصور والتماثيل قبل الموافقة على خوض المباراة، إلا أن الجانب الإيراني واجه ذلك بالرفض، ما دفع فريق العميد إلى مغادرة ملعب المباراة بعد إتباع القواعد المنصوص عليها بلوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

عاجل | الهلال في الصدارة.. تعرف على ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة التاسعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى