أهم الأخبارالكرة العالمية

صور | أبطال آسيا.. جيونبوك موتورز يسحق ليون بالثلاثية

حقق فريق جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي فوزًا عريضًا على حساب ضيفه ليون سيتي سايلرز السنغافوري، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء، على ملعب جيونجو كأس العالم، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

لم يكن صاحب الأرض في حاجة لأكثر من خمس دقائق من أجل افتتاح التسجيل عن طريق جون آمانو، قبل أن يستفيد من النيران الصديقة لزيادة الغلة بعدما أودع ليونيل تان، الكرة بطريق الخطأ في مرماه عند الدقيقة 33، وأكمل مون سيون-مين ثلاثية الكوريين عن الدقيقة 57.

اقرأ أيضًا:

بعد اكتساح الدحيل القطري.. رونالدو يكشف أسباب تألقه مع النصر

ورفع جيونبورك موتورز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني على جدول ترتيب المجموعة السادسة من دوري أبطال آسيا، بفارق 3 نقاط خلف بانكوك يونايتد الذي تغلب خارج القواعد على كيتشي من هونغ كونغ، بهدفين لهدف، فيما تجمد رصيد ليون سيتي سايلرز عند 3 نقاط في المركز الثالث.

فرض فريق جيونبوك موتورز سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية وكان الأكثر وصولاً وخطورة على المرمى عبر الانتقال السريع من المواقع الدفاعية وتحديداً من الأطراف، في حين حاول الفريق الضيف ليون سيتي مجاراة نظيره المتفوق من الناحية الفنية.

ونجح أصحاب الأرض في خطف هدف السبق الأول بعد أن تسلم جون أمانو كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها بطريقة مميزة على يمين الحارس زارفان روهايزاد عند الدقيقة 5، لتكون البداية القوية مؤشرًا على طبيعة اللقاء بين الفريقين.

وواصل الفريق الكوري الجنوبي هجماته على نظيره السنغافوري، وسدد آهن هيون-بيوم كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة بقليل، كما أنقذ الحارس السنغافوري روهايزاد مرماه من هدف محقق، عند الدقيقة 32، حينما تصدى لانفراد بارك جي-يونغ.

وتوغل لي دونغ-جون من الجهة اليسرى وعكس كرة قوية ارتدت من المدافع ليونيل تان الذي سجلها بالخطأ في مرمى فريقه هدفاً ثانياً لجيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي عند الدقيقة 33، كما أرسل لي دونغ- جون كرة عرضية أخرى على قدم مون سيون-مين، بعد 3 دقائق أخرى، الذي سددها في أحضان الحارس.

ومع اتجاه الشوط الأول إلى نهايته تحسن أداء ليون سيتي وحاول مراراً تقليص النتيجة حيث تحرر من مواقعه الخلفية وبدأ بالوصول إلى مناطق منافسه حتى أسفرت الدقيقة 44، عن أولى محاولاته الهجومية حينما توغل ماكسيم ليستاين داخل منطقة الجزاء وسدد كرة تصدى لها بنجاح كيم جيونغ-هون.

واستمرت الأفضلية الكورية الجنوبية مع مطلع الشوط الثاني من اللقاء حيث نجح في مون سيون-مين في إضافة الهدف الثالث، عند الدقيقة 57، بعد أن تابع الكرة العرضية التي ارتدت من الحارس روهايزاد وأكملها بسهولة داخل المرمى.

ولم يُظهر فريق ليون سيتي السنغافوري أي ردة فعل بعد ذلك، حيث دانت السيطرة لصالح فريق جيونبوك هيونداي موتورز الذي كاد لاعبه بارك جي-يونغ، عند الدقيقة 71، أن يزيد الغلة من الأهداف حينما ارتقى لكرة عرضية وسددها برأسه ارتدت من القائم الأيسر.

وكثف فريق هيونداي موتورز من هجماته على مرمى ليون سيتي وأرسل جيونغ وو-جاي كرة بعيدة المدى أبعدها الحارس السنغافوري روهايزاد بصعوبة إلى ركلة ركنية، عند الدقيقة 81، ثم مضت الدقائق بعد ذلك وظلت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 8 نوفمبر، حيث يلتقي ليون سيتي مع جيونبوك موتورز في سنغافورة، وبانكوك يونايتد مع كيتشي في باثوم ثاني، على أن يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الشرق صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى