أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | موقعة الأهداف السبعة.. رونالدو يقود النصر لإسقاط الدحيل

قاد أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق النصر لانتزاع فوز درامي من بين أنياب ضيفه الدحيل القطري، برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأول بارك لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

افتتح أندرسون تاليسكا مهرجان الأهداف عند الدقيقة 25، قبل أن يضاعف ساديو ماني الفارق إلى ثنائية عند الدقيقة 56، ووسع كريستيانو رونالدو الفارق إلى ثلاثية على طريقته الخاصة، عند الدقيقة 62، في مشهد بدا وكأن الأمور حسمت لصالح العالمي.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | هنا الأول بارك.. رئيس «فيفا» يزين موقعة النصر والدحيل

الدحيل انتفض على نحو مثير في النصف الساعة الأخيرة من القمة العربية، ليحبس أنفاس الجماهير في ملعب الأول بارك، حيث نجح إسماعيل محمد في تقليص الفارق عند الدقيقة 63، قبل أن يشعل المعز علي الأجواء بعد 4 دقائق أخرى، إلا أن رونالدو وسع الفارق مجددًا في الدقيقة 81، ليعود مايكل أولونجا، بثالث أهداف الدحيل عند الدقيقة 85، لتبلغ الإثارة ذروتها في الأمتار الأخيرة دون تغيير في عداد النتيجة.

وغرد النصر خارج سرب المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2023-2024، بعدما خطف العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام بيرسبوليس الإيراني، فيما تجمد رصيد الدحيل عند نقطة وحيدة في القاع، بالتساوي مع استقلال دوشنبه الطاجيكي.

سيطرة نصراوية وهدف تاليسكا

جاءت البداية مثيرة من قبل الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق النصر ازدادت أكثر مع مرور الوقت بسبب الترابط المميز بين خطوطه وصولًا إلى ثلاثي المقدمة المميز للغاية كريستيانو رونالدو وساديو ماني وأندرسون تاليسكا حيث ظهر جليًا التفاهم الكبير بينهم وهو ما جعل هجمات الفريق السعودي أكثر خطورة.

في المقابل حاول الدحيل مجاراة أصحاب الأرض ومواجهة الضغط العالي الذي يمارسه النصر في مختلف أرجاء الملعب مع بعض المحاولات للخروج من المناطق بفضل تحركات البرازيلي كوتينيو على وجه التحديد، في حين جاءت أولى الفرص عبر عبدالإله العمري، عند الدقيقة 23، الذي سدد كرة رأسية علت عارضة مرمى الفريق القطري.

ومن هجمة سريعة ومنسقة وصلت الكرة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو على مشارف منطقة الجزاء ومررها بطريقة متقنة إلى زميله أندرسون تاليسكا الذي استدار وسددها قوية، عند الدقيقة 25، استقرت في الزاوية اليمنى لحارس مرمى الدحيل صلاح زكريا هدف السبق الأول.

بعد الهدف السعودي؛ حاول الضيوف إحداث ردة فعل عبر التحرر من المواقع الخلفية فتوغل كيم مون-هوان من الجهة اليسرى، عند الدقيقة 36، وسدد كرة نحو المرمى لكن الحارس نواف العقيدي كان لتلك المحاولة بالمرصاد وتصدى لها بنجاح.

ونشط المهاجم أولونجا في صفوف الدحيل كثيرًا وتسبب بالكثير من المتاعب لدفاعات النصر حتى كاد أن يباغت مرمى الأخير لكن رأسيته علت العارضة، عند الدقيقة 42، لتمض الدقائق بعد ذلك حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق السعودي.

رونالدو كلمة السر

وحاول الدحيل تدارك الموقف مع بداية الشوط الثاني وكاد كوتينيو أن يدرك التعادل لكن كرته تسديدته التي جاءت من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر، عند الدقيقة 53، بعدها مباشرة ألغى حكم اللقاء هدفًا لمايكل أولونجا بسبب التسلل؛ بعد دقيقة واحدة.

وفي ظل بحث الدحيل عن التعديل، خطف ساديو ماني هدفًا ثانيًا للنصر بعد أن تلقى كرة عرضية من سلطان الغنام، وسددها بسهولة في المرمى عند الدقيقة 56، قبل أن يعزز رونالدو النتيجة بالهدف الثالث من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 61، استقرت في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الدحيل.

ورمى الفريق القطري بكل ثقله لمواجه الهجوم السعودي المكثف، عند الدقيقة 63، ونجح إسماعيل محمد في تقليص النتيجة حينما ارتقى لكرة عرضية من زميله مايكل أولونجا وحولها برأسه استقرت في مرمى نواف العقيدي.

واشتعل اللقاء إثارة بعد أن نجح الدحيل في تسجيل الهدف الثاني، عند الدقيقة 67، إثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بواسطة المعز علي ارتدت من مدافع فريق النصر عبدالإله العمري وتابعت طريقها إلى داخل الشباك.

وأعاد النجم البرتغالي رونالدو الفارق إلى هدفين من جديد حينما وصلته عرضية سلطان الغنام وسددها من اللمسة الأولى استقرت على يسار الحارس صلاح زكريا، قبل تسع دقائق من صافرة النهاية، ليتوج جهوده الكبيرة في هذا اللقاء.

لكن مايكل أولونجا رفض الاستسلام ووقع على الهدف الثالث لفريق الدحيل، حينما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء من زميله المعز علي، وأرسلها قوية في الزاوية اليمنى لمرمى نواف العقيدي، عند الدقيقة 85، ليعيد الآمال مرة أخرى للفريق الضيف.

وظلت المواجهة على صفيح ساخن في الدقائق الأخيرة حينما سدد أولونجا كرة من خارج منطقة الجزاء جاءت فوق العارضة عند الدقيقة 90+1، ثم مضت الدقائق بعد ذلك دون حدوث أي تغيير على النتيجة حتى صافرة النهاية التي أعلنت عن فوز ثمين ومثير للنصر.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 7 نوفمبر، حيث يلتقي الدحيل مع النصر في الدوحة، والاستقلال مع بيرسيبوليس في دوشانبي، ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى