أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | التشكيل الرسمي.. النصر يحشد القوة الضاربة لتجاوز عقبة الدحيل

كشف البرتغالي لويس كاسترو؛ المدير الفني لفريق النصر الأول لكرة القدم، عن التشكيل الرسمي لمواجهة ضيفه القطري، في القمة العربية المقررة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

ويطمح فريق النصر إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات على الساحة القارية، عندما يتقابل مع الضيف القادم من قطر الدحيل، من أجل التغريد خارج سرب الصدارة والاقتراب خطوة جديدة من العبور إلى الدور الثاني، في مهمة شاقة من أجل البحث عن اللقب المفقود.

اقرأ أيضًا:

عاجل صور | الأهلي ينجو بأعجوبة من «سيمبا» ويتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي

وحشد كاسترو، وفقًا لحساب النصر الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، القوة الضاربة من أجل تجاوز عقبة الدحيل، بقيادة أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى جانب السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي أندرسون تاليسكا.

وجاء تشكيل النصر أمام الدحيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: محمد قاسم- إيميريك لابورت– عبدالإله العمري– سلطان الغنام.

خط الوسط: عبدالمجيد الصليهم– أوتافيو مونتيرو– عبدالله الخيبري.

خط الهجوم: ساديو ماني– كريستيانو رونالدو– آندرسون تاليسكا.

وأبقى المدرب البرتغالي على مقاعد الاحتياط العديد من القطع المؤثرة من أجل التدخل بحسب مجريات المباراة، بتواجد؛ وليد عبدالله، راغد النجار، عبدالله مادو، سامي النجعي، نواف بوشل، خالد الغنام، علي الحسن، عبدالرحمن غريب، محمد مران، مشاري النمر، عبدالعزيز العليوه.

ويأمل الدحيل في تجنب الخروج المبكر من حسابات التأهل في دوري أبطال آسيا، عندما يحلّ ضيفًا على النصر؛ حيث لا يزال الدحيل يسير بخطوات متعثرة بعد التعرض للخسارة على ملعبه 0-1 أمام بيرسبوليس الإيراني في الجولة السابقة، والتعادل في الجولة الأولى أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي سلبًا، ليحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وتسببت الخسارة الماضية أمام بيرسبوليس في إقصاء الأرجنتيني هيرنان كريسبو من تدريب الفريق القطري في وقت مبكر من عمر الموسم، ليخلفه الفرنسي كريستوف جاليتيه، المدير الفني السابق لفريق باريس سان جيرمان، الذي يقود الفريق للمرة الأولى في مواجهة النصر.

ويتصدر النصر المجموعة بست نقاط بعد انتصاريه في الجولة الأولى على بيرسبوليس 2-0 وعلى استقلال 3-1، ويتطلع الفريق السعودي لانتصار ثالث ليضع قدمًا في المرحلة المقبلة من المنافسة، في مهمة تبدو محفوفة بالكثير من المخاطر بالنظر إلى خبرات الضيف القطري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى