أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

عاجل صور | الأهلي ينجو بأعجوبة من «سيمبا» ويتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي

أفلت فريق الأهلي المصري بشق الأنفس من فخ ضيفه سيمبا التنزاني، بعدما خطف تعادلًا دراميًا بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب القاهرة الدولي، لحساب إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم.

الفريق المصري أهدر العديد من الفرص السانحة من أجل التسجيل، كانت كفيلة بتحقيق فوز عريض على المنافس المتواضع، إلا أن العقاب جاء قاسيًا بعدما خطف الفريق التنزاني هدف الأسبقية على غير سير المباراة، عند الدقيقة 69، عن طريق ساديو كانوتيه.

اقرأ أيضًا:

فيديو | أوراوا بطل آسيا يسقط أمام بوهانج في دوري الأبطال

الهدف المباغت أربك حسابات رجال المدرب السويسري مارسيل كولر الذي أدار واحدة من أسوأ المباريات رفقة الأهلي المصري، وكاد أن يدفع بطل أفريقيا ضريبة إهدار الفرص بالخروج المبكر من المسابقة القارية، أمام منافس في المتناول تمامًا.

وأنقذ محمود عبدالمنعم «كهربا» المارد الأحمر من وداع مهين، بعدما أدرك هدف التعادل الثمين عند الدقيقة 77، بعدما تلقى علي معلول تمريرة رائعة من محمد مجدي «أفشة» في الرواق الأيسر، أرسلها عرضية متقنة لم يجد جناح الأهلي صعوبة في معادلة الكفة.

واستفاد الأهلي من التعادل الثمين خارج الديار أمام سيمبا بهدفين لكل طرف، لتمنح قاعدة الهدف خارج الديار الفريق المصري تذكرة التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي، في انتظار المتأهل من موقعة ماميلودي صن داونز وبترو أتلتيكو الأنجولي، علمًا بأن النادي الجنوب أفريقي حقق الفوز ذهابًا خارج القواعد بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى