أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | فيجا يكشف سر تفضيل عرض الأهلي على نابولي

اعترف الإسباني الواعد جابرييل فيجا، متوسط ميدان فريق الأهلي، أنه لم يشعر بالندم مطلقًا على اختيار الانتقال إلى صفوف الراقي في ميركاتو الصيف الفائت، على الرغم من الدخول في مفاوضات جادة مع نابولي بطل السكوديتو، مشددًا على أن حساب الإيجابيات والسلبيات حسم القرار في النهاية.

وأعلن النادي الأهلي، في 26 أغسطس الفائت، التعاقد مع الإسباني جابري فيجا، قادمًا من صفوف سيلتا فيجو الإسباني، بعقد يمتد لمدة ثلاثة مواسم، وذلك حتى نهاية الموسم الرياضي 2025-2026، في صفقة أسالت الكثير من الحبر في أوروبا.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. «الانضباط» تصدم الأخدود في أزمة مدافع الهلال

وأوضح جابري فيجا، في حوار قصير عبر قناة «موندو مالديني» على موقع «يوتيوب»: «هناك العديد من العوامل التي ساهمت في حسم انتقالي إلى صفوف الأهلي في ميركاتو الصيف، رغم العرض الرائع من نابولي، حيث بدا الحديث مع مسؤولي الراقي إيجابيًا جدًا ومنحني الكثير من الثقة، وهو بالضبط كل ما كنت أحتاج إليه في هذا التوقيت».

فيجا يرجح كفة النضج على المال

وأكد متوسط ميدان الأهلي: «أحترم كافة الآراء التي صاحبت انتقالي إلى دوري المحترفين السعودي، على رغم من قسوة الانتقادات في بعض الأوقات، لكن الأمر الحقيقي أن المال لم يكن الدافع وراء تلك الخطوة، وبالتأكيد لم أشعر بالندم عليها، بل على العكس تمامًا».

وأضاف الإسباني الشاب: «أشعر بالكثير من الفخر بعد الانضمام إلى الأهلي، الأجواء هنا سمحت لي بالنضج أكثر، وأنا محظوظ باللعب إلى جوار هؤلاء النجوم الرائعين، أحاول التعلم منهم، لكن دعني اعترف أن الأجواء الحارة والرطوبة أكثر ما يُتعبني هنا».

وأكمل فيجا: «نعم كنت قريبًا من شد الرحال صوب نابولي، الأمر بدا محيرًا، لكن في النهاية حساب الإيجابيات والسلبيات كان حاسمًا، لهذا قررت على الفور اقتناص فرصة رائعة بالانتقال إلى دوري تنافسي ينمو سريعًا، يضم الكثير من النجوم والفرق القوية».

فيرمينو كلمة السر

الإسباني الشاب أشار إلى أن البرازيلي روبرتو فيرمينو كان كلمة السر في سرعة التأقلم على الأجواء في المملكة، حيث اهتم به منذ اللحظة الأولى، وساعد في سرعة الانخراط وتكوين العلاقات مع مكونات الراقي، حتى أصبح الآن لا يشعر بالغربة ويمازح الجميع.

وأعرب فيجا عن سعادته باللعب إلى جوار كوكبة من النجوم، بتواجد رياض محرز وروبيرتو فيرمينو وفرانك كيسي وإدواردو ميندي وديميرال وروجر إيبانيز، مشيرًا إلى أنه كان يعتمد على آلان سان ماكسيمان في لعبة «فيفا» لكنه في الواقع أفضل من بكثير، إنه أسطورة.

فرانك كيسي
فرانك كيسي

أجواء ديربي جدة لا تصدق

وشدد فيجا على أن مستوى اللاعبين في الدوري السعودي مذهل، والكرة هنا تتطور بشكل لافت، والجميع شاهد كيف فاز الأخضر على الأرجنتين بطل العالم، كما أن التنافس مذهل في ظل تقارب المستوى بين فرق المقدمة، ولا يمكن التنبؤ بالبطل حتى الختام.

واستطرد: «أجواء ديربي جدة كانت لا تصدق، الحضور الجماهيري كان مفاجأة سارة للغاية، حيث تواجد نحو 60 ألف مشجع، في مشهد بشبه كثيرًا ما يحدث في أوروبا، وبالفعل نجحنا في تحقيق الفوز على الجار اللدود الاتحاد بهدف فرانكي كيسي».

جابرييل فيجا
جابرييل فيجا

 فيجا: أرغب في التتويج بأبطال أوروبا

ولفت الإسباني الشاب أنه لم يجد صعوبة في التأقلم مع طريقة لعب المدرب الألماني ماتياس يايسله، معقبًا: «في السابق كنا نلعب 4-4-2 في الحالة الدفاعية، الآن نعتمد طريقة 4-3-3، نحن قادرون على التكيف مع أفكار المدرب، خاصة أن كل مدرب له رؤية خاصة».

وختم جابري فيجا تصريحاته بأن الحلم لم يتوقف عن اللعب في الدوري السعودي للمحترفين، حيث يطمح إلى الفوز بالألقاب في أوروبا، واللعب في دوري الأبطال بطبيعة الحال، لكن في الوقت الحالي يشعر بالكثير من السعادة في المملكة.

وارتبط فيجا بالانتقال إلى نابولي في ميركاتو الصيف، كما كان قريبًا جدًا من الانضمام صفوف ريال مدريد بعدما نجح فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي في التوصل إلى اتفاق مع نظيره في سيلتا فيجو، على دفع 40 مليون يورو، التي تمثل قيمة الشرط الجزائي في عقد جابري لحسم الصفقة، إلا أن الأهلي ظفر بالصيد الثمين في الأخير.

وخطف جابرييل فيجا، البالغ من العمر 21 عامًا، أنظار الجميع في ظل المستويات الرائعة التي قدمها رفقة سيلتا فيجو منذ صعد إلى الفريق الأول في صيف 2022؛ حيث سجل 11 هدفًا في 56 مباراة في الموسم المنصرم، وقدّم 4 تمريرات حاسمة، ليصبح محط أنظار كبار القوم في أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى