أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

عاجل | جينارو جاتوزو يقود ثورة تصحيح مارسيليا

نجح نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، مساء اليوم الأربعاء، في الحصول على خدمات الإيطالي جينارو جاتوزو، المدير الفني السابق لفريق نابولي، من أجل قيادة ثورة التصحيح داخل فريق الجنوب، بعد فض الشراكة مع الإسباني مارسيلينو، بسبب تراجع النتائج.

جينارو جاتوزو، الذي ارتبط بتولي مهمة تدريب فريق الشباب، أكد في تصريحات أبرزها موقع النادي الفرنسي الرسمي، قبل قليل: «دون شك أنا سعيد وفخور جدًا بالانضمام إلى مارسيليا، نحتاج إلى تضافر جهود الجميع من أجل إعادة أولمبيك إلى المكانة التي تليق به».

اقرأ أيضًا:

المسحل: مونديال الأندية على موعد مع نسخة استثنائية لهذا السبب

واستقر بابلو لونجوريا، رئيس نادي الجنوب الفرنسي، على التعاقد مع الإيطالي البالغ من العمر 45 عامًا، من أجل إعادة ترتيب الأوراق داخل جدران مارسيليا، على الرغم من غياب النجاحات في مسيرة جاتوزو التدريبية، باستثناء الحصول على كأس إيطاليا رفقة نابولي.

ويعتقد لونجوريا أن مارسيليا في حاجة ماسة إلى مدرب حاد الطباع من أجل إعادة الانضباط إلى غرفة الملابس، حيث يتأهب لخوض المغامرة الفرنسية الجديدة بمواجهة صعبة أمام موناكو، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة من الليج آ.

ويدرك جاتوزو، الذي شكّل أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي لنادي ميلان الإيطالي، أن المهمة لن تكون سهلة رفقة مارسيليا الذي خرج من هزيمة ثقيلة أمام باريس سان جيرمان برباعية دون رد، على ملعب دي برانس، الأحد الفائت، ليتراجع إلى المركز الثامن على جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 9 نقاط فقط.

ودشن جاتوزو مشواره التدريبي رفقة الروسونيري في عام 2017، قبل أن يرحل صوب الجنوب بعد عامين فقط لقيادة نابولي الذي حقق بين جدرانه اللقب الوحيد من مقعد المدير الفني في كأس إيطاليا عام 2020، كما تولى تدريب فيورنتينا الإيطالي وفالنسيا الإسباني دون نجاحات تذكر.

وتجاهل الإيطالي جينارو جاتوزو، المدير الفني السابق لفريق فالنسيا الإسباني، إغراءات شد الرحال إلى دوري المحترفين السعودي الموسم المقبل 2023-2024، عبر بوابة الشباب، على الرغم من قوة العرض المالي للمدرب الذي أمضى نحو 9 أشهر دون عمل منذ فض الشراكة مع الخفافيش.

وأعلن النادي الإسباني فض الشراكة مع الإيطالي جينارو جاتوزو، في 30 يناير الفائت، بسبب تراجع نتائج الخفافيش على نحو لافت في الدوري الإسباني، حيث تولى مساعده فورو جونزاليس، المهمة على رأس الجهاز الفني بشكل مؤقت، قبل أن يتعاقد فالنسيا مع المدرب الواعد روبن باراخا.

وحزم جينارو جاتوزو الحقائب صوب مدينة فالنسيا مطلع الموسم الماضي، بعد تجربة قصيرة رفقة فريق نابولي، حيث قاد الخفافيش في 22 مباراة لحساب جميع المنافسات، حقق خلالها الفوز في 7 مباريات، مقابل 5 تعادلات، وتكبّد 10 هزائم.

وانضم جاتوزو إلى قائمة من المدربين الذين رفضوا العمل في دوري روشن الموسم المقبل، من أجل البقاء في أوروبا، وعلى رأسهم البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما، وماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، والفرنسي زين الدين زيدان، صاحب ثلاثية دوري الأبطال رفقة ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى