أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

في ليلة توهج لاوتارو.. إنتر ميلان بطل كأس إيطاليا

حصل فريق إنتر ميلان على دفعة معنوية كبير قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما نجح في الحصول على لقب كأس إيطاليا، بفوز مثير على فيورنتينا، بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما، لحساب المحطة الختامية من المسابقة العريقة.

لم يترك فيورنتينا الفرصة أمام الأفاعي للدخول في أجواء المباراة النهائية، ليضرب بقوة مبكرًا عن طريق نيكولاس جونزاليس، بعد مرور 3 دقائق فقط، بعدما حوّل عرضية إيكوني إلى داخل شباك إنتر، ليبصم على أحد أسرع الأهداف في تاريخ كأس إيطاليا.

اقرأ أيضًا:

ريال مدريد يُفلت من كمين فاليكانو

الهدف حرر إنتر من الضغوط بحثًا عن العودة إلى أجواء الكأس، وبالفعل نجح لاوتارو مارتينيز في معادلة الكفة عند الدقيقة 28، بعد تمريرة سحرية من بروزوفيتش خلف دفاعات فيورنتينا، لينفرد الأرجنتيني بالمرمى ويطلق تصويبة مرت إلى داخل الشباك.

وقبل أن يستفيق الفيولا من لدغة التعادل، عاد لاوتارو ليمنح إنتر التقدم الثمين عند الدقيقة 37، بعدما مرر باريلا كرة عرضية إلى الأرجنتيني المتألق الذي سددها مباشرة إلى داخل مرمى فيورنتينا، ليهدي النيرازوري لقبًا ثمينًا ويشحن بطاريات الثقة قبل مواجهة مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال.

وحافظ إنتر ميلان على لقب كأس إيطاليا للموسم الثاني على التوالي، والمرة التاسعة في تاريخه معادلًا رقم روما في الوصافة، بفارق 5 ألقاب خلف يوفنتوس الأكثر تتويجًا بالبطولة، فيما عجز فيورنتينا عن استعادة اللقب المفقود منذ 22 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى