أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

أسقط تشيلسي بثنائية.. ريال مدريد يحجز أول مقعد في نصف نهائي أبطال أوروبا

حجز فريق ريال مدريد بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما جدد الفوز على مضيفه تشيلسي الإنجليزي، بثنائية دون رد، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ستامفورد بريدج، لحساب إياب دور الثمانية من المعترك القاري.

قص رودريجو شريط أهداف الضيف القادم من إسبانيا، عند الدقيقة 58، بعدما قادم هجوم سريع من الرواق الأيمن قبل أن يمرر الكرة إلى بنزيما الذي فشل في اللحاق بالكرة، لتصل إلى فينيسيوس جونيور، الذي هيأها إلى الجناح البرازيلي ليودعها شباك البلوز بأريحية.

اقرأ أيضًا:

أمسية ضربات الجزاء الضائع.. ميلان يتعادل مع نابولي ويعبر إلى نصف نهائي أبطال أوروبا

حاول تشيلسي كثيرًا من أجل العودة إلى أجواء المباراة إلا أن كرات أصحاب الأرض افتقدت إلى الدقة أمام مرمى كورتوا، فيما لم تفلح تدخلات فرانك لامبارد في إحداث تغير في عداد النتيجة، بعدما دفع بكافة الأوراق الرابحة بدخول جواو فيليكس ورحيم سترلينج وميخايلو مودريك.

وتكفل رودريجو بتأكيد تأهل ريال مدريد إلى المحطة قبل الختامية بعدما بصم على الهدف الثاني، عند الدقيقة 80، بعد استقبل تمريرة حريرية من فيدي فالفيردي في مواجهة كيبا مباشرة، لم يجد معها أدني معاناة في إيداع الكرة داخل الشباك اللندنية.

وحسم ريال مدريد بطاقة التأهل إلى نصف النهائي بالتخصص للمرة 11 في النسخ الـ13 الأخيرة، مستفيدًا من الفوز ذهابًا في سنتياجو برنابيو، بهدفين من دون رد، لينتظر المتأهل من موقعة بايرن ميونخ ومانشستر سيتي في الطريق إلى اللقب الخامس عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى