أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

التشكيل المتوقع لموقعة الأهلي واتحاد العاصمة.. «كهربا» يتحدى «كوناتيه» في السوبر الأفريقي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم صوب مدينة الطائف، عندما تدور رحى قمة من العيار الثقيل بين الأهلي المصري ونظيره اتحاد العاصمة الجزائري، في المباراة المقررة عند تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، لحساب السوبر الأفريقي.

ويطمح الأهلي المصري لاستعادة لقب السوبر القاري للمرة الثالثة في آخر 4 سنوات، بعدما فقده في الموسم الفائت لحساب نهضة بركان المغربي، فيما يطارد اتحاد العاصمة اللقب الأفريقي للمرة الأولى في مسيرته، والثانية في الجزائر منذ حصد وفاق سطيف البطولة في نسخة 2014.

اقرأ أيضًا:

عاجل | بالتفاصيل.. تعرف على مواعيد مباريات الدور الأول من دوري «nile» المصري

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي المصري واتحاد العاصمة

وتميل الكفة نسبيًا صوب المارد الأحمر بالنظر إلى فوارق الخبرات والإمكانيات والتاريخ أمام اتحاد العاصمة الجزائري الذي يتحسس خطوات التتويج في الساحة القارية، إلا أن المعطيات فوق الميدان تجعل كافة الخيرات متاحة أمام الطرفين للصعود إلى منصة التتويج.

وضربت الغيابات صفوف الفريقين قبيل معترك السوبر الأفريقي، حيث يفتقد الأهلي جهود الوافد الجديد الفرنسي أنتوني موديست لعدم القيد، إلى جانب عمرو السولية وأكرم توفيق وكريم فؤاد ومحمود متولي وخالد عبدالفتاح بسبب الإصابة، وكريم نيدفيد ومحمد زعلوك لأسباب فنية، فيما يغيب عن الطرف الجزائري مصطفى بوشينه ومحمد أمين بوزيان، مع غموض موقف الثنائي آدم عليلات وأسامة شيتة.

الأهلي
الأهلي

ولن يخرج تشكيل السويسري مارسيل كولر، في السوبر الأفريقي عن:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – محمد عبدالمنعم – علي معلول.

خط الوسط: إمام عاشور – مروان عطية – أليو ديانج.

خط الهجوم: حسين الشحات – محمود كهربا – بيرسي تاو.

ويمتلك المدرب السويسري العديد من القطع الثمينة على مقاعد البدلاء للتدخل بحسب مجريات القمة، بتواجد، مصطفى شوبير، ورضا سليم، وطاهر محمد طاهر، وأحمد عبدالقادر، وصلاح محسن، ومحم الضوي «كريستو»، ومحمد مجدي «أفشة»،  وأحمد نبيل «كوكا».

اتحاد العاصمة الجزائري
اتحاد العاصمة الجزائري

على الجانب الأخر؛ من المتوقع أن يختار المخضرم عبدالحق بن شيخة، تشكيل مكوّن من:

حارس المرمى: أسامة بنبوظ.

خط الدفاع: زين الدين بلعيد- حاتم لوصيف- سعدي الرضواني- نبيل لعمارة.

خط الوسط: أكرم جحنيط- نور الإسلام فتوحي- محمد آيت الحاج.

خط الهجوم: توميسانج أوريبونيي- خالد بوسيليو– سيكو كوناتيه.

الأهلي المصري - بطل افريقيا
الأهلي المصري – بطل افريقيا

الطريق إلى السوبر الأفريقي

وفرض الأهلي المصري موعدًا في مباراة كأس السوبر الإفريقي مع اتحاد العاصمة الجزائري، الذي حصد لقب كأس الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، في الثالث من يونيو الماضي، بعد الفوز في المشهد الختامي على حساب يانج أفريكانز التنزاني.

واحتكر الأهلي الأميرة السمراء على حساب نظيره الوداد المغربي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليحقق اللقب القاري للمرة الثالثة في آخر أربع سنوات والحادية عشر في تاريخه، محركًا عداد الألقاب القارية والدولية إلى الرقم 25، خلف ريال مدريد الإسباني على قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات.

القمة المرتقبة في الطائف بين الأهلي واتحاد العاصمة، تعد المواجهة العربية السادسة على التوالي في السوبر الإفريقي، بعدما فرض أبنا شمال القارة السيطرة على مقاليد البطولة منذ تتويج ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بالكأس عام 2017.

وكانت النسخة الأخيرة من كأس السوبر الأفريقي، أقيمت في مدينة الرباط بالمغرب؛ وشهد فوز نهضة بركان المغربي على حساب مواطنه الوداد، فيما يعد الأهلي المصري أكثر أندية أفريقيا فوزًا بلقب دوري الأبطال، بعدما حصد اللقب 11 مرة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى