دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

ناقد رياضي يطالب بالتحقيق في صفقة حسان تمبكتي

فتح الناقد الرياضي تركي الغامدي، النار على إدارة نادي الشباب برئاسة خالد الثنيان، على خلفية صفقة انتقال المدافع الدولي حسان تمبكتي إلى صفوف الجار الهلال، مشددًا على أن أبيض الرياض يحتاج إلى تدخل حاسم من وزارة الرياضة من أجل حماية الليوث.

ويعيش نادي الشباب أوقات صعبة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد رفض بعض أعضاء إدارة النادي خروج حسان تمبكتي، فيما تجمع جمهور الليوث أمام مقر النادي، من أجل توجيه الاعتراض على رحيل أهم لاعبي الفريق خلال الفترة الماضية إلى المنافس التقليدي نادي الهلال.

اقرأ أيضًا:

بالرغم من القضية المثيرة.. الاتفاق يستهدف طريد مانشستر يونايتد

وأعلن نادي الهلال، مساء أمس الإثنين، الحصول رسميًا على توقيع المدافع الدولي حسان تمبكتي، قادمًا من صفوف الشباب، بعقد يمتد لمدة 4 سنوات حتى صيف 2027، في صفقة من العيار الثقيل لترميم الخط الخلفي للزعيم في سوق انتقالات الصيف الجاري، ليكمل القطعة الناقصة على رقعة المدرب المخضرم خورخي جيسوس.

وأوضح تركي الغامدي، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الثلاثاء: «أرجو من إدارات أندية النصر والاتحاد والأهلي أن تُفصح بشكل رسمي عن العروض التي قدمتها لإدارة الشباب من أجل الحصول على خدمات حسان تمبكتي، حتى يعرف الوسط الرياضي عمومًا والشبابي خصوصًا هل وافق خالد الثنيان على بيع عقد اللاعب لصاحب العرض الأعلى؟!».

وفنّد الناقد الرياضي العروض المقدمة من جانب كبار القوم من أجل التعاقد مع المدافع السعودي الأبرز في الدوري السعودي للمحترفين، معقبًا: «الشباب رفض عرضًا من الاتحاد بقيمة 70 مليون ريال، وذلك في عهد الرئيس السابق خالد البلطان».


وأضاف الغامدي: «الأهلي قدم بتاريخ 26-7-2023، عرضً بقيمة 60 مليون ريال –امتلك صورة من العرض الرسمي- وكانوا مستعدين لرفع المبلغ، وبحسب عضو الشباب الذهبي ناصر الكنعاني، النصر قدم عرضًا بـ80 مليون مع خالد الغنام وأيمن يحيى، وكان مستعدًا لتقديم عرض بقيمة 120 مليون ريال».

وأكمل المحلل الرياضي برنامج «أكشن مع وليد» على قناة «mbcaction»: «عرض الهلال 46.5 مليون ريال مع لاعبين اثنين، أنا واثق من صحة معلومات عرضي الاتحاد والأهلي، وإن كانت المعلومات التي ذكرها الكنعاني صحيحة، أرجو أن تتدخل وزارة الرياضة وتحقق فيما حدث!».

وسخر تركي الغامدي من التقارير التي ألمحت إلى أن إدارة الهلال حسمت صفقة تمبكتي مقابل وعدًا بمساعدة الشباب بالحصول على عقد استثماري يدر أموالًا على نادي العاصمة، معقبًا: «يارب سترك، معقولة وصل الحال لهذه الدرجة؟».

وختم تركي الغامدي: «من كان يتوقع أن أجامل ناديه على حساب الشباب ومصالحه غلطان.. الشباب كان ومازال وسيظل قضيتي الأولى والأخيرة»، مضيفًا: «ما أتذكر أن هناك إدارة نادٍ سعودي باعت عقد نجم الفريق خلال أقل من 3 أسابيع من تسلمها النادي رسميًا، أرجو من وزارة الرياضة أن تتدخل لحماية الشباب».

وحسم الهلال صفقة حسان تمبكتي التي أثارت الكثير من الجدل على مدار الساعات القليلة الماضية، مقابل 46 مليون ريال، إلى جانب 7.5 مليون ريال تمثل باقي مستحقات متأخرة من انتقال هتان باهبري وجوستافو كويلار، مع إعارة حمد اليامي وعبدالله رديف ومحمد جحفلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى