أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«قرار تشافي» يُقرب نجم برشلونة من الهلال

دخلت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، في مفاوضات جادة مع الدولي الإيفواري فرانك كيسي، متوسط ميدان فريق برشلونة الإسباني، من أجل إقناع محور ارتكاز البارسا بالانتقال إلى العاصمة الرياض في سوق انتقالات الصيف الجاري.

وتجاوز الهلال صدمة فشل التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي كان قريبًا من ارتداء القميص الأزرق قبل أن يتحول بشكل مفاجئ إلى إنتر ميامي الأمريكي، حيث تكللت تحركات إدارة بن نافل بجلب صفقات عالمية من الطراز الرفيع على غرار روبن نيفيز وكاليدو كوليبالي.

اقرأ أيضًا:

«ذا أتلتيك» تكشف حقيقة انتقال ألكانتارا إلى الدوري السعودي

وبات الهلال قريبًا للغاية من إقناع متوسط ميدان برشلونة، بالانتقال إلى دوري روشن في ميركاتو الصيف الجاري، مستفيدًا من انفتاح النادي الكتالوني على فض الشراكة مع الإيفواري، بعدما نجح في التعاقد مع الألماني إلكاي جوندوجان، قادمًا من مانشستر سيتي في صفقة انتقال حر.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن تغير لافت طرأ على موقف فرانك كيسي في ميركاتو الصيف، حيث بدا منفتحًا على مغادرة كامب نو، وذلك بعدما عقد جلسة مع الإدارة الرياضية في برشلونة بحثًا عن لعب دورًا أكبر في الملعب والمشاركة لفترات أطول.

وأشار التقرير إلى أن المسؤولين في النادي الكتالوني أكدوا لمتوسط الميدان الإيفواري أن هناك منافسة شرسة في مركز خط الوسط، خاصة بعد الصفقات التي أبرمها برشلونة في الصيف الجاري، ومن الصعب الحصول على وعد باللعب لفترات طويلة على غرار الموسم الماضي.

وأكد التقرير أن الرد الكتالوني دفع فرانك كيسي إلى التفكير في الرحيل عن برشلونة، والنظر إلى عرض الهلال بعين الاعتبار بسبب المقابل المالي الكبير، على الرغم من وجود مفاوضات جادة من جانب أكثر من نادٍ أوروبي خاصة من إنجلترا وألمانيا، إلى جانب تقارير عن اهتمام النادي الأهلي بالنجم الإيفواري.

فرانك كيسي، البالغ من العمر 26 عامًا، والذي انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف 2022 قادمًا من ميلان ويرتبط بعقد حتى يونيو 2026، خاض 43 مباراة رفقة البلوجرانا في الموسم الفائت، بمعدل 1801 دقيقة، أحرز خلالها 3 أهداف، وصنع مثلها.

ويطمح فهد بن نافل في حسم التعاقد مع فرانك كيسي، من أجل تدعيم صفوف الزعيم بصفقات من العيار الثقيل، بحثًا عن تجاوز آثار الموسم الفائت، والذي خسر خلاله أزرق الرياض بطولة الدوري السعودي إلى جانب 3 نهائيات في السوبر المحلي ودوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

ونجح الهلال في التعاقد مع روبن نيفيز قادمًا من وولفرهامبتون، وكاليدو كوليبالي، مدافع تشيلسي، فيما قررت في المقابل التخلص من ثالوث الهجوم النيجيري أوديون إيجالو والمالي موسى ماريجا والبرازيلي ميشايل ديلجادو، إلى جانب متوسط الميدان الكولومبي جوستافو كويلار، وثنائي الوسط ماثيوس بيريرا ولوسيانو فييتو، لتفريغ مقاعد الأجانب لمزيد من الأسماء الرنانة.

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى