أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

برشلونة ينهي الدوري الإسباني بخسارة أمام سيلتا فيجو.. وألميريا مستمر في «اللاليجا»

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة موسمه في بطولة الدوري الإسباني التي توج بها، بخسارة أمام سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأخيرة من عمر «لاليجا».

سجل جابرييل فيجا هدفين لأصحاب الأرض في الدقائق 42 و65، بينما أحرز أنسو فاتي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

وتجمد رصيد برشلونة المتوج باللقب عند النقطة 88، بفارق 10 نقاط عن صاحب المركز الثاني ريال مدريد، بينما ارتفع رصيد سيلتا فيجو إلى النقطة 43 في المركز الـ13.

معركة الهبوط في الدوري الإسباني

وتعادل نادي ألميريا المملوك للمستشار تركي آل الشيخ، مع نظيره إسبانيول بثلاثة أهداف لمثلهم، في مباراة مثيرة؛ حيث نجح ألميريا في الإطاحة بإسبانيول (37 نقطة) إلى دوري الدرجة الثانية رفقة بلد الوليد (40 نقطة) بعد تعادله مع خيتافي بدون أهداف في نفس الجولة، بالإضافة لإلتشي صاحب المركز الأخير (25 نقطة).

وارتفع رصيد نادي ألميريا إلى النقطة 40 في المركز السابع عشر، بفارق نقطة واحدة فقط عن مراكز الهبوط، ليستمر نادي ألميريا في بطولة الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي.

فالنسيا في أمان

واختتم نادي فالنسيا الذي عانى كثيرًا خلال الموسم المنصرم، بطولة الدوري الإسباني في المركز الـ16 برصيد 42 نقطة، بعدما استمر طيلة الفترة الماضية يصارع للابتعاد عن مراكز الهبوط، أما إشبيلية في جاء في المركز الـ12 برصيد 49 نقطة.

الدوري الإسباني في البطولات الأوروبية

ويشارك برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد وريال سوسيداد (أًصحاب المراكز الأربعة الأولى على الترتيب)، في بطولة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لإشبيلية بعد تتويجه ببطولة الدوري الأوروبي، فيما يشارك فياريال وريال بيتيس (الخامس والسادس) في بطولة الدوري الأوروبي، ويلعب أوساسونا في دوري المؤتمر.

 

وفد رفيع المستوى يطير إلى باريس لحسم انتقال ميسي إلى الهلال.. والكشف عن موعد إعلان الصفقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى