أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

مليار دولار تُقرب روما من الحظيرة السعودية

وصلت المفاوضات السعودية من أجل شراء نادي روما الإيطالي، إلى منعطف، حيث تعكف مجموعة «فريدكين» الأمريكية، التي تستحوذ على ملكية الجلاروسي، على دراسة العرض المغري القادم من الرياض من كافة الجوانب، بحثًا عن تلبية التطلعات المالية للتخلي عن أحد أعرق الأندية الأوروبية.

وكشفت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» الإيطالية، أن رئيس روما، دان فريدكين، لم يوصد الباب تمامًا أمام العرض السعودي لشراء نادي العاصمة الإيطالية، وذلك على الرغم من التكهنات التي أُثيرت على مدار الساعات المادية من عدم تفكير المجموعة الأمريكية في بيع النادي العريق.

اقرأ أيضًا:

عرض نجمي بايرن ميونخ للبيع بنهاية الموسم

ولفت التقرير إلى أنه من المقرر أن يتم حسم مصير العرض السعودي، مساء اليوم الأربعاء، في اجتماع مرتقب بين مالك نادي روما ومستثمرين سعوديين، خاصة مع تلبية الاشتراطات المالية للمجموعة الأمريكية ورفع المقابل المادي إلى ما يقارب مليار دولار.

وكان دان فريدكين، المدير التنفيذي للمجموعة الأمريكية، استحوذ على روما من مالكه السابق جايمس بالوتا، مقابل 591 مليون يورو في عام 2020، ليكشف عن مشروع طويل الأمد لتحويل الذئاب إلى فريق أكثر تنافسية على الصعيد الأوروبي، وتطوير البنية التحتية للنادي، والمضي قدمًا في مشروع بناء الاستاد الجديد.

ونجح روما في حقبة فريدكين في استعادة ذاكرة الألقاب القارية، بعدما تمكن من حصد لقب دوري المؤتمر الأوروبي، في نسخته الأولى 2022، تحت إمرة البرتغالي جوزيه مورينيو، كما واصل العروض القوية في الموسم الحالي، بحجز مقعد في نصف نهائي الدوري الأوروبي، وينافس بقوة على العودة إلى دوري الأبطال.

وتعيش العديد من الأندية حالة من التوهج اللافت تحت الإدارة السعودية، حيث اقترب نيوكاسل يونايتد، المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، من العودة إلى دوري أبطال أوروبا، كما يقدم ألميريا رفقة تركي آل الشيخ عروضًا رائعة بين كبار الدوري الإسباني، فيما نجح شيفيلد يونايتد، المملوك للأمير عبدالله بن مساعد في العودة إلى مصاف الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى