أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو| برشلونة يتوج بالدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه بعد الفوز برباعية على إسبانيول

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، لقب بطولة الدوري الإسباني لموسم 2022/2023، وذلك بعد الفوز على نظيره إسبانيول، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ34، لمسابقة «لا ليجا».

افتتح ليفاندوفيسكي شريط الأهداف في الدقيقة 11 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من الناحية اليمنى حولها المهاجم البولندي إلى هدف أول في المباراة.

وأضاف الظهير الأيسر للنادي الكتالوني أليكس بالدي الهدف الثاني لنادي برشلونة في الدقيقة 20، بعد متابعة جيدة لعرضية من بيدري من الجهة اليمنى.

وعاد ليفاندوفيسكي مرة أخرى عند الدقيقة 40، وسجل الهدف الثالث لبرشلونة والثاني له في المباراة، بعد متابعة جيدة لعرضية رافينيا من الجهة اليمنى، بينما سجل الهدف الرابع المدافع كوندي برأسية قوية سكنت شباك إسبانيول.

وجاءت أهداف إسبانيول في الدقائق 73 و92، عن طريق خافيير بوادو وخوسيلو على الترتيب.

وارتفع رصيد نادي برشلونة إلى النقطة 85 في المركز الأول، ليتوج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه قبل نهايته بـ4 جولات، بينما جاء إسبانيول في المركز الـ19 برصيج 31 نقطة.

يشار أن برشلونة سبق له التتويج بالدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» 26 مرة، وهو ثان أكثر الأندية تتويجاً بالبطولة خلف ريال مدريد الذي توج 35 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى