الدوري الإسبانيأهم الأخبارالكرة العالمية

2018 – 2019.. كم لاعب متبقي منذ آخر تتويج لبرشلونة بالدوري الإسباني؟

بات فريق برشلونة على بعد خطوة واحدة فقط من التتويج بلقب الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم «الليجا» موسم 2022-2023، وذلك قبل 4 جولات من نهاية المنافسات.

ويحل برشلونة ضيفاً على إسبانيول، مساء اليوم الأحد عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة على ملعب «باور 8»، ضمن منافسات الجولة رقم «34» من الموسم الحالي.

«مباراة عالية الخطورة».. قمصان وأعلام برشلونة ممنوعة في «ديربي كتالونيا»

قمة الليجا

ويدخل برشلونة المباراة وهو يغرد منفرداً على قمة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة من 33 مباراة، حقق خلالها الفوز في 26 مباراة وتعادل في 4 وخسر 3 مباريات.

وتفوق برشلونة بفارق 11 نقطة على أقرب ملاحقيه وهو ريال مدريد الذي يحتل حالياً المركز الثاني برصيد 71 نقطة من 35 مباراة مع تبقي له 4 مباريات فقط.

وفي حال فوز برشلونة على حساب نظيره إسبانيول، سيكون قد حسم بشكل رسمي تتويجه بلقب الدوري الإسباني، بعد غياب دام لثلاث مواسم عن حصد اللقب، وبالتحديد منذ التتويج بلقب موسم 2018-2019.

برشلونة بطل الليجا 18-19
برشلونة بطل الليجا 18-19

صحيفة «Sport» الإسبانية؛ سلطت الضوء على اللاعبين الذي تبقوا بفريق برشلونة منذ آخر تتويج بـ«الليجا»، مشيرة أن هناك 5 لاعبين فقط ساهموا في الفوز بلقب موسم 2018-2019، وهم:

  • الألماني تير شتيجن – حارس المرمى.

  • الإسباني جوردي ألبا – الظهير الأيسر.

  • الإسباني سيرجي روبيرتو – الظهير الأيمن.

  • الإسباني سيرجيو بوسكيتس – لاعب خط الوسط.

  • الفرنسي عثمان ديمبيلي – الجناح الأيمن.

القنوات الناقلة

وتبث مجريات مواجهة ديربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر مجموعة قنوات «Bein Sports» الرياضية القطرية، وبالتحديد عبر قناتي beIN Sports HD 1 و beIN Sports 1 HD Premium؛ وسوف تكون بتعليق المعلق الرياضي الشهير حفيظ دراجي.

يشار أن برشلونة سبق له التتويج بالدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليجا» 26 مرة، وهو ثان أكثر الأندية تتويجاً بالبطولة خلف ريال مدريد الذي توج 35 مرة.

مباراة التتويج.. ليفاندوفسكي يقود التشكيل المتوقع لبرشلونة في مواجهة إسبانيول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى