أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

صور| الاتفاق بطل النسخة الأولى من دوري الرديف

حصد فريق الاتفاق لقب الدوري السعودي الرديف في نسخته الأولى لموسم 2022-2023، بعد فوزه على ضيفه الفتح، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في ختام الموسم المثير.

ويدين رديف الكوماندوز بالفضل في حسم النسخة الأولى من دوري الرديف، إلى عبدالله آل سالم، الذي بصم على هدف الفوز الثمين عند الدقيقة 84 من عمر اللقاء، ليهدي الاتفاق الدرع الغالية في حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبدالعزيز العفالق.

اقرأ أيضًا:

رسميًا اكتمال مربع الذهب.. النصر يلحق بركب السوبر السعودي

ورفع فريق الاتفاق رصيده إلى 27 نقطة في صدارة ترتيب دوري الرديف، بفارق 4 نقاط أمام المطارد المباشر أبها، بينما توقف رصيد الفتح عند 21 نقطة ليبقى في المركز الثالث على سلم المسابقة، التي قدمت العديد من المكاسب إلى كافة الأندية المشاركة في المسابقة.

وتتبقى مباراتان على نهاية الموسم الأول من الدوري السعودي الرديف، بمثابة تحصيل حاصل بعد الكشف عن كامل الأسرار، حيث يلتقي الطائي مع فريق الوحدة يوم 28 مايو الجاري، قبل أن يستقبل فارس مكة ضيفه الفيحاء يوم 1 يونيو المقبل.

وشهدت النسخة الأولى من الدوري الرديف مشاركة 7 أندية، هي؛ الشباب، الاتفاق، أبها، الفتح، الفيحاء، الطائي والوحدة، فيما تقام المسابقة بنظام الدوري الكامل «ذهاب وإياب» على أن تكون مبارياتها مرادفة لمباريات دوري المحترفين للفرق المشاركة، وذلك على غرار دوريات الرديف حول العالم.

ومنح الاتحاد السعودي لكرة القدم الأندية المشاركة في الدوري الرديف العديد من المزايا أبرزها الحصول على دعم مالي قدره مليوني ريال، إضافة إلى جوائز الدوري التي يبلغ مجموعها مليونين و825 ألف ريال، إلى جانب زيادة عدد اللاعبين المسجلين في قائمة الفريق الأول من 30 إلى 35 لاعبًا.

يذكر أنه بدءًا من الموسم المقبل سيقام الدوري الرديف بمشاركة جميع فرق دوري روشن للمحترفين والتي سيبلغ عددها 18 ناديًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى