أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

منعطف الحسم.. تعرّف على جدول ترتيب دوري روشن قبل الجولة 28

تتواصل الإثارة في منافسات الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023، دون توقف ومن غير أن تمنح فرصة لالتقاط الأنفاس، في ظل صراع الصدارة المشتعل والمنحصر بين الثنائي الأصفر الاتحاد والنصر، فيما لا يقل المشهد في منطقة الهبوط مع احتدام الصدام على مقعد بين الكبار.

4 أيام فقط هي الفاصل الزمني، عقب نهاية منافسات الجولة 27، والتي جاءت حافلة بالكثير من المتغيرات، على رأسها تعطل قطار الاتحاد في العاصمة الرياض بالتعادل مع الهلال، حامل اللقب، بهدفين لكل طرف، بعد كلاسيكو حبس الأنفاس حتى الرمق الأخير، ليستثمر النصر الفرصة ويضيق الخناق على الصدارة.

مألات الكلاسيكو لم تصب فقط في خانة تقليص الفارق بين ثنائي المقدمة إلى 3 نقاط، وإنما أبعدت الهلال حسابيًا عن المنافسة على اللقب، وبالمثل تلاشت حظوظ الشباب أيضًا بعد الخسارة المخيبة في عقر داره أمام الوحدة، الذي اقترب كثيرًا من تأمين البقاء بين الكبار.

اقرأ أيضًا:

«السعودية نحو الفضاء».. وزير الرياضة يوجه رسالة لرائدي الفضاء السعوديين

منعطف الحسم يبدو هو العنوان الأمثل مع قص شريط الجولة 28، حيث يلتقي فريق الاتحاد القابض على الصدارة مع ضيفه الباطن متذيل الترتيب، في الموقعة المرتقبة عند الساعة 9:30 مساء غدٍ الثلاثاء، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

الاتحاد يدخل ميدان الجوهرة المشعة بعد عرض رائع في الرياض أمام الهلال لم يكتمل بحصد النقاط الثلاث، إلا أنه يدرك أن نزف مزيد من النقاط يعنى تكرار صدمة سيناريو الموسم الفائت، وتفلت لقب دوري المحترفين مجددًا من بين أنياب النمور في الأنفاس الأخيرة.

فريق الاتحاد
فريق الاتحاد

صراع الصدارة باللون الأصفر

ورغم التفاوت الكبير بين طرفي صراع الجوهرة والذي يمتد بطول جدول المسابقة، إلا أن نونو سانتو يدرك صعوبة المهمة أمام منافس يتمسك بالأمل الضئيل في البقاء بين الكبار، وهو ما يفرض على الاتحاد تجاوز واحدة من العقبات الكؤود على طريق العودة إلى منصة التتويج، وتجنب الدخول في حسابات معقدة في المنعطف الأخير من الموسم المتقلب.

النصر في المقابل لا يبدو في وضعية مثالية تمامًا، بعدما أنعش حظوظه في المنافسة بعد ثنائية الطائي وهدية الهلال، إلا أن العالمي يترقب ديربي من العيار الثقيل أمام جاره اللدود الشباب، في القمة التي يحتضنها ملعب الأول بارك، بعد غدٍ الثلاثاء، في مشهد لا يقبل أنصاف الحلول.

الهلال بدوره يطمح إلى مداواة الجراح وإنهاء الموسم بشكل قوي يكمل رسالة الاعتذار إلى المدرج الأزرق، والتي بدأت بحسم كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك عندما يحل ضيفًا على الطائي، الساعي هو الأخر، إلى تراجع دوافع الزعيم من أجل الانقضاض على نقاط المباراة بحثًا عن تفادي الهبوط، في المباراة التي تكمل مباريات الثلاثاء.

تدريبات النصر
تدريبات النصر

النصر يزاحم الاتحاد وابتعاد الشباب والهلال

وقبل دوران عجلة الجولة 28 بأقصى طاقتها؛ يقبض فريق الاتحاد على صدارة جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 63 نقطة قبل 3 جولات من الختام، حيث حقق الفوز في 19 مباراة، وتعادل في 6، بينما تكبّد خسارتين فقط حتى الآن.

ويبتعد الاتحاد بفارق 3 نقاط أمام المطارد المباشر النصر، الذي استعاد الكثير من التوازن في توقيت هام جدًا، بعد فترة من التخبط، حيث يمتلك العالمي 60 نقطة من 27 مباراة، جمعها من الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 6، وخسر 3 لقاءات.

وصافة النصر تبقى مهددة بقوة حال خسر أمام ضيفه الشباب في الأول بارك، حيث يحتل فريق الليوث المركز الثالث على جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، برصيد 53 نقطة، بعدما فاز في 16 مباراة، وتعادل في 5، وخسر 6 مباريات، إلا أن الليث لم يعد يطمع في أكثر من المركز الثاني.

ويأتي حامل اللقب فريق الهلال إلى المركز الرابع، بعدما دفع ضريبة إهدار في الجولات الأخيرة من عمر الموسم جراء التنافس المرير على أكثر من جبهة، ليكتفي برصيد 53 نقطة بفارق الأهداف خلف الشباب، فقد فاز في 15 مباراة، وتعادل في 8 وخسر في 4 مواجهات.

شد الرحال إلى دوري يلو

صراع المقاعد الآسيوية يبدو في مأمن بين الرباعي الكبير من تهديدات القائمين من الخلف، في ظل استقرار التعاون (الخامس 46 نقطة)، والفتح (السادس 39 نقطة)، والطائي (السابع 34 نقطة)، والاتفاق (الثامن 33 نقطة)، وأبها (التاسع 33 نقطة) في المنطقة الدافئة.

وقريبًا جدًا من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى «يلو»، يتواجد فريق الباطن في القاع حيث المركز السادس عشر والأخير، برصيد 19 نقطة فقط بعد خوض 27 مباراة، من 5 انتصارات، بينما تعادل في 4 مباريات وخسر في 18 مباراة.

وعلى مقربة من الباطن أبرز المهددين بمغادرة دوري روشن، يقف الخليج في المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد 24 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف العدالة، جمعها من الفوز في 7 مباريات، مقابل 3 تعادلات، بينما تلقى 17 هزيمة.

وفي المركز الثالث عشر وبفارق 5 نقاط فقط أمام القاع، يأتي نادي الوحدة برصيد 29 نقطة، بفضل الفوز في 7 مباريات والتعادل في 8 والخسارة في 12 مواجهة، بينما لا يبدو الفيحاء في مأمن من غدر الهبوط، حيث يأتي في المرتبة الـ12 بـ29 نقطة، وبعيدًا نسبيًا عن هذا الصراع المرير وإن لم يخرج حسابيًا، يأتي ضمك في المركز الحادي عشر بـ32 نقطة، في مشهد لن يكشف عن كامل الأسرار إلا مع صافرة الجولة الختامية.

جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، قبل صافرة بداية الجولة الثامنة والعشرين من عمر الموسم:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى