أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

6 لاعبين سعوديين مرشحين للتواجد في التشكيل الأفضل بدوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن تواجد 6 لاعبين سعوديين مرشحين للتشكيل الأمثل في بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك في مركزي حراسة المرمى وخط الدفاع فقط حتى الآن؛ حيث يعتبر العدد قابل للزيادة، بعد وصول نادي الهلال إلى نهائي البطولة القارية.

ويستعرض الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي، القائمة المرشحة للتشكيل الأمثل لبطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث يختار أفضل اللاعبين، إذ تواجد 6 لاعبين سعوديين مرشحين للتواجد في التشكيل الأفضل في خطي الدفاع وحراسة المرمى فقط.

وتوج نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني بلقب البطولة بعدما تغلب في الدور النهائي على الهلال بواقع (2-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

عبدالله المعيوف

ورشح الاتحاد الآسيوي عبدالله المعيوف، حارس نادي الهلال، ليكون أفضل حارس مرمى في بطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث خاض  10 مباريات، ودخل مرماه 6 أهداف؛ حيث نجح في المحافظة على نظافة شباكه في 5 مباريات (المركز الأول بالتساوي بين حراس المرمى) بنسبة النجاح في التصديات81%.

فواز القرني

وتواجد فواز القرني، حارس مرمى نادي الشباب؛ حيث خاض 6 مباريات وسكنت شباكه هدف وحيد، كما حافظ على شباكه في 4 مناسبات، بنسبة النجاح وصلت إلى 91%.

خط الدفاع – سعود عبدالحميد

وتواجد 4 لاعبين سعوديين مرشحين للتواجد في التشكيل الأمثل في خط الدفاع؛ حيث جاء سعود عبدالحميد لاعب نادي الهلال، ضمن المرشحين، وذلك بعد  المشاركة الثانية في دوري أبطال آسيا، حيث تطور اللاعب في صفوف نادي الهلال منذ انضمامه للفريق عام 2022، وقد شارك كأساسي في مباراتين خلال دور المجموعات، قبل أن يؤكد مكانته في التشكيلة الأساسية خلال مشوار التأهل إلى النهائي الرابع للنادي خلال النسخ الست الأخيرة.

وأثبت عبدالحميد البالغ من العمر 23 عاماً صلابته في الجانب الدفاعي، إلى جانب نجاحه في التسبب بالخطورة على الجانب الهجومي، ليثبت أنه سيكون من النجوم البارزين لكرة القدم السعودية في السنوات المقبلة.

فواز الصقور

وبالرغم من الخروج من ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، تواجد فواز الصقور لاعب نادي الشباب، في القائمة المرشحة للتشكيل الأمثل لبطولة دوري أبطال آسيا.

يبرز فواز الصقور من خلال الدور الذي يقوم به على الصعيد الهجومي، إلى جانب مساهمته في محافظة نادي الشباب على نظافة شباكه في ست مباريات، حيث تلقي الفريق 3 أهداف فقط في ثمان مباريات وتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وظهر الدور المحوري للصقور البالغ من العمر 27 عاماً، على الصعيد الهجومي من خلال مساهمته في صنع هدفين و13 فرصة لزملاءه في الفريق، كما استعاد الكرة 6 مرات في الثلث الهجومي.

علي البليهي

يعد علي البليهي لاعب نادي الهلال، من أبرز لاعبي بطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث في سن 33 عاماً، ساهم البليهي في تأهل نادي الهلال من جديد إلى الدور النهائي، وذلك من خلال العروض المميزة التي قدمها على الصعيد الدفاعي.

وكانت نسبة نجاح اللاعب في الالتحام 100% خلال نسخة هذا العام من البطولة القارية، وقد قام بقطع الكرة 19 مرة خلال المباريات التسع التي شارك بها.

محمد البريك

خاض محمد البريك خريج أكاديمية الشباب في نادي الهلال المشاركة الثامنة له في دوري أبطال آسيا، حيث كان من اللاعبين الثابتين ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

واضطر البريك للعب في مركز الظهير الأيسر خلال هذا الموسم، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها زميله ياسر الشهراني خلال مشاركته في كأس العالم، ولم يتأثر أداء اللاعب بهذا التغيير، حيث كان صاحب الرقم الأعلى في التمريرات العرضية الناجحة من اللعب المفتوح، كما صنع 16 فرصة لزملاءه.

رغم تحذيرات روميو.. ميسي يبتعد عن الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى