أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| الشوط الأول.. الاتحاد يحسم نصف المهمة أمام الهلال بثنائية كورنادو وبامسعود

حسم فريق الاتحاد نصف المهمة أمام مضيفه الهلال، بعدما انتزع تقدمًا مستحقًا بهدفين مقابل هدف، في الشوط الأول المثير من الكلاسيكو المقام حاليًا على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، لحساب الجولة السابعة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

لم يمنح الاتحاد مساحة لجس النبض حيث ذهب إلى الشباك مباشرة، بعدما قص شريط الأهداف مبكرًا عند الدقيقة الثامنة، عن طريق إيجور كورنادو الذي توغل من الرواق الأيسر، قبل أن يتبادل الكرة مع عبدالرزاق حمدالله، ليسدد كرة زاحفة على يمين الحارس عبدالله المعيوف.

اقرأ أيضًا:

فيديو| 8 دقائق تكفي.. كورنادو يقص شريط أهداف الاتحاد في شباك الهلال

التقدم المبكر أحدث ارتباكًا واضحًا في صفوف الهلال ليفتح الملعب على مصراعيه أمام هجمات الاتحاد المتتالية، وبالفعل كاد رومارينيو أن يضاعف التقدم سريعًا عند الدقيقة 12، بعدما مرر برونو هنريكي كرة بالرأس إلى المهاجم البرازيلي ليسدد كرة قوية أنقذها المعيوف بأطراف الأصابع.


المد الأصفر لم يتوقف على مرمى الهلال إلا أن المعيوف كان حاضرًا في الموعد تمامًا من أجل إبقاء صاحب الدار في الأجواء، بعدما مر رومارينيو من ناحية اليمين في حراسة الدفاع الأزرق، عند الدقيقة 18، ليمرر إلى حمدالله الذي هيأها بمهارة وسددها مباشرة ليبعدها الحارس المخضرم مجددًا.

حاول الهلال لملمة الأوراق أمام زحف النمور المتواصل، ليستعيد الكثير من الانضباط على مستوى وسط الملعب، إلا أنه عجز عن اختراق دفاعات الضيوف بقيادة أحمد حجازي، ومن ورائه الحارس البرازيلي الأمين مارسيلو جروهي.

وعاد الاتحاد ليضرب من جديد بعد مرور نصف ساعة لعب، بعدما أرسل رومارينيو عرضية متقنة من الرواق الأيمن إلى الخالي من الرقابة عبدالرزاق حمدالله، ليهأها بأريحية في غفلة من دفاعات الهلال، قبل أن يمرر كرة حريرية إلى القادم من الخلف أحمد بامسعود، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها الشباك.

ضغط الهلال من أجل العودة إلى أجواء المباراة قبل العودة غرفة الملابس، وبالفعل نجح مصعب الجوير في مغالطة مارسيلو جروهي عند الدقيقة 41، بعدما تلقى تمريرة سعود عبدالحميد في الجانب الأيمن ليرسل عرضية ماكرة انحرفت صوب المرمى، قبل أن يبعدها الحارس البرازيلي، إلا أن تقنية الفار أكدت على شرعية الهدف بعد تجاوز الكرة بكامل محيطها مرمى الاتحاد.


بلغت الإثارة ذروتها في الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول، بعدما سدد كورنادو كرة مقوسة عند الدقيقة 43، اخطأت مرمى المعيوف بسنتيمترات قليلة، فيما نفذ لوسيانو فييتو ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، في الوقت المبدد، ارتدت من القائم الأيسر لتحمي مرمى الاتحاد من تعادل مثير.

ودخل البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لفريق الاتحاد، كلاسيكو الهلال بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: عمر هوساوي- أحمد شراحيلي- أحمد حجازي- مدالله العليان.

خط الوسط: برونو هنريكي- عوض الناشري- إيجور كورنادو- أحمد بامسعود.

خط الهجوم: عبد الرزاق حمد الله- رومارينيو.

اقرأ أيضًا:

وفي المقابل، اعتمد إيميليانو دياز، مدرب الهلال، تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد- محمد جحفلي- علي آل بليهي- ياسر الشهراني.

خط الوسط: عبدالله عطيف- أندريا كاريلو- مصعب الجوير.

خط الهجوم: لوسيانو فييتو- موسى ماريجا- أوديون إيجالو.

ويتمسك الاتحاد بالقبض على النقاط الثلاث كاملة وغير منقوصة من أجل التغريد خارج سرب الصدارة، قبل 3 جولات من ختام الموسم المثير، وإبعاد الهلال تمامًا من مهد المنافسة على اللقب، بحثًا عن استعادة الدوري المفقود منذ عقد.

ويحتل الهلال المركز الرابع على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 49 نقطة، بفارق 13 نقطة كاملة خلف المتصدر الاتحاد، قبل 4 جولات فقط من ختام الموسم المتقلب، وإن خاض الزعيم مباراة أقل، فيما يراقب النصر الكلاسيكو عن كثب من مقعد الوصيف في انتظار هدية من الجار اللدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى