دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | قمة الجوهرة.. الاتحاد يحقق فوزاً مثيراً على الشباب ويقترب من لقب دوري روشن

قطع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم شوطاً كبيراً نحو تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023؛ بعدما حقق فوزاً مثيراً على ضيفه الشباب، بهدفين مقابل هدف، في قمة مباريات الجولة رقم «24»، مساء الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» بجدة.

بهذه النتيجة؛ وصل رصيد الاتحاد إلى 59 نقطة معززاً صدارته لجدول ترتيب البطولة متفوقاً بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر صاحب المركز الثاني برصيد 53 نقطة.

ونجح الاتحاد في توسيع فارق النقاط واستغلال تعثر النصر الغائب عن الانتصارات في أخر جولتين بالتعادل مع الفيحاء 0-0 والخسارة أمام الهلال 0-2، ليقترب أكثر من لقب دوري المحترفين قبل 6 جولات من نهاية المنافسات.

في المقابل؛ تجمد رصيد الشباب عند 50 نقطة احتل بهم المركز الثالث.

تشكيل الفريقين

دفع البرتغالي نونو سانتو؛ مدرب الاتحاد، بتشكيل أساسي مكون من «جروهي، أحمد بامسعود، أحمد حجازي، أحمد شراحيلي، مد الله العليان، طارق حامد، برونو هنريكي، كورنادو، عبد الرزاق حمدالله،  رومارينهو».

في المقابل؛ اختار الإسباني فيسنتي مورينو؛ مدرب الشباب تشكيل أساسي يضم «كيم سيونج جيو، خالد الغامدي، إياجو، حسان تمبكتي، متعب الحربي، إيفر بانيجا، كريتشوفاك، حسين القحطاني، جوانكا، آرون بوبيندزا، سانتي مينا».

الشوط الأول

بدأت المباراة حماسية من الفريقين وحاول كل منهما الضغط على الأخر بحثاً عن خطف هدف التقدم، فشهدت الدقيقة 6 أول فرصة خطيرة لفريق الاتحاد بعد سقوط البرازيلي رومارينهو داخل منطقة الجزاء دون احتساب أي خطأ ضد لاعبي الشباب، وسط اعتراض من لاعبي الاتحاد على القرار.

وعند الدقيقة 9؛ أبعد لاعب الاتحاد مدالله العليان كرة خطيرة بعد عرضية من الجانب الأيمن حولها لركلة ركنية قبل أن تصدر لمهاجم الشباب.

وعند الدقيقة 11؛ احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الاتحاد عقب تعرض رومارينهو لإعاقة داخل منطقة الجزاء وقد أكدت تقنية الفيديو المساعد «VAR» صحتها.

وتولى الهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله تنفيذ ركلة الجزاء بنجاح حيث سددها داخل الشباك على يسار حارس الشباب، ليعلن تقدم العميد عند الدقيقة 13.

وحرمت العارضة فريق الشباب من إدراك التعادل، بعد تسديدة صاروخية من جوانكا في الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بنتيجة 1-0.

الشوط الثاني

وواصل الشباب ضغطه مع بداية الشوط الثاني بحثاً عن تعديل النتيجة، وعند الدقيقة 48 وصل إلى شباك الاتحاد برأسية ألغاها حكم المباراة بداعي وجود حالة تسلل.

وعند الدقيقة 57؛ أنقذ جورهي مرمى الاتحاد من هدف محقق بعدما تصدى لتسديدة جوانكا التي أطلقها من داخل منطقة الجزاء.

واحتسب حكم المباراة عند الدقيقة 664 ركلة جزاء لصالح الشباب بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد «VAR» بداعي وجود لمسة يد على شراحيلي مدافع الاتحاد، وقد نجح جوانكا في تنفيذها بنجاح ليدرك الليوث التعادل.

وعند الدقيقة 82 طالب الاتحاد باحتساب ركلة جزاء لصالح عبدالرزاق حمدالله بعدما تم شده داخل من الجزاء من أحد مدافعي الشباب، إلا أن الحكم رفض وأكد عدم وجود أي مخالفة دون تدخل من «VAR»، وبعد 5 دقائق تم احتساب ركلة جزاء لصالح الليوث بداعي وجود لمسة يد على قائد النمور، أحمد حجازي.

وتولى آرون بوبيندزا تنفيذ ركلة الجزاء لصالح الشباب، وقام بها على طريقة «بانينكا» إلا أن جورهي تصدى لها بسهولة عند الدقيقة 90.

وشهدت الدقيقة 90+5؛ إشهار البطاقة الحمراء «طرد» في وجه زكريا هوساوي مدافع الاتحاد بعدما بصق على أحد لاعبي الشباب، ليكمل العميد باقي الوقت بدل الضائع المقدر بـ13 دقيقة منقوص العدد.

وعند الدقيقة 101 تدخلت تقنية الفيديو المساعد «VAR» لاحتساب ركلة جزاء لصالح الاتحاد بداعي وجود خطأ ضد عبدالرزاق حمدالله الذي تولى تنفيذ ركلة الجزاء بنجاح بتسديدها أرضية في وسط المرمى معلناً تقدم العميد مجدداً عند الدقيقة 105.

وكثف الشباب من هجومه خلال الدقائق المتبقية من الوقت بدل الضائع وسط استبسال دفاعي من الاتحاد الذي لم يمنعه النقص العددي من الفوز بقمة الجوهرة والخروج بالنقاط الثلاث لتعزيز صدارته والاقتراب من حلم تحقيق لقب دوري المحترفين.

الاتحاد هو أول من توج بلقب دوري المحترفين موسم 2008-2009، ولكنه غائب عن منصات التتويج منذ وقتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى