أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

رغم السقوط برباعية.. إلتشي يستهدف نقاط برشلونة بسبب جافي

يعكف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على دراسة مدى قانونية شكوى نادي إلتشي ضد برشلونة، بسبب مشاركة متوسط الميدان الواعد جافي، في المباراة التي جمعت الطرفين، ضمن منافسات الجولة الـسابعة والعشرين من عمر الليجا.

وأمطر فريق برشلونة شباك مضيفه ألتشي، برباعية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مطلع الشهر الجاري، على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو، لحساب الجولة الـ27 من الدوري الإسباني، في الطريق إلى توسيع الفارق على صدارة الليجا.

اقرأ أيضًا:

كأس الملك سلمان.. الجيش الملكي يحبط انتفاضة الاتحاد الليبي

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، اليوم، أن الفريق الكتالوني يواجه خطر خسارة النقاط الثلاث في حال قبول لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الإسباني شكوى ألتشي، باعتبار أن مشاركة جافي غير قانونية جراء إلغاء رخصة متوسط ميدان البارسا.

ولفت التقرير إلى أنه في حال قبول احتجاج إلتشي فإن برشلونة مهددًا بخسارة النقاط الثلاث، إلى جانب تغريم البارسا أيضًا من 6 إلى 9 آلاف يورو، مشيرًا إلى أن اللجنة التأديبية ستعقد اجتماعها الأسبوع المقبل، وتنظر شكوى مشاركة جافي.

وكان كريستيان براجارنيك، رئيس نادي إلتشي، قرر تقديم الشكوى قبل 3 دقائق فقط من انتهاء الموعد القانوني بعد نهاية المباراة أمام برشلونة، مستندًا إلى المادة رقم 126 من لوائح الاتحاد الإسباني التي تمنع لاعب من المشاركة برخصة مُلغاة.

وكانت المحكمة التجارية رقم 12 في برشلونة قضت في وقت سابق، بإلغاء تسجيل جافي في الفريق الكتالوني، مع إجبار البارسا على إشراك متوسط الميدان الواعد، صاحب الـ18 عامًا، في فريق الرديف، وهو الأمر الذي يشكل إشكالية حيث ترى رابطة الليجا قانونية مشاركة اللاعب.

ويحتل فريق برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، برصيد 72 نقطة، بفارق 13 نقطة كاملة أمام الغريم اللدود ريال مدريد، الذي يقبع في مقعد الوصيف، قبل 11 جولة من نهاية الموسم المثير، جمعها من الفوز في 23 مباراة، مقابل 3 تعادلات، بينما تكبّد هزيمتين فقط حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى