أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

ترقب إنجليزي.. الرعب يسيطر على برشلونة بسبب جافي

يبدو أن مصائب نادي برشلونة الإسباني لا تأتي فرادي، ففي الوقت الذي يكافح البارسا من أجل استعادة الكبريات المفقود تحت إمرة تشافي هيرنانديز، حتى تلقى ضربتين موجعتين، الأولى بسبب فضيحة رشوة نائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه ماريا نيجريرا، والثانية مع تصاعد تهديدات فقدان جافي.

وتكبد النادي الكتالوني صدمة كبيرة بعدما رفض القضاء الإسباني الاستئناف المقدم من إدارة لابورتا من أجل توثيق قيد متوسط الميدان الواعد بابلو مارتين باييز جافيرا «جافي»، وهو الأمر الذي يعني إتاحة الإسباني الشاب مجانًا أمام كبار القوم في القارة العجوز في ميركاتو الصيف المقبل.

وأصدرت المحكمة الاقتصادية في برشلونة، في وقت سابق، حكمًا بإلغاء القرار القضائي السابق الخاص بأحقية البارسا في قيد جافي ضمن قائمة الفريق الأول، وهو الأمر الذي أجبر إدارة لابورتا على استئناف الحكم الصادم، لتأتي الضربة موجعة برفض التحرك الكتالوني.

اقرأ أيضًا:

بسبب «جافي».. القضاء الإسباني يطفئ أفراح برشلونة بعد الفوز بالكلاسيكو

الأزمة تعود بدايتها إلى رفض رابطة الدوري الإسباني «الليجا»، قيد جافي، وهو ما يعني إلغاء عقد صاحب الـ18 عامًا، والذي يتضمن شرطًا جزائيًا بقيمة مليار يورو، ليصبح متوسط ميدان برشلونة متاحًا مجانًا في الصيف المقبل.

عودة جافي إلى فريق الشباب في النادي الكتالوني، أسال لُعاب كبار القوم في القارة العجوز لخطف واحدة من أبرز الصفقات القوية، وعلى رأسها الثنائي الإنجليزي مانشستر يونايتد وليفربول، التي تتأهب لتجهيز عرض مغر للظفر بقطعة ثمينة.

ويعد جافي أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة برشلونة، حيث أعاد رفقة بيدري ذكريات الثنائية الذهبية بين أندرياس أنيستا وتشافي هيرنانديز، بعدما ساهما في قبض البارسا على صدارة الدوري الإسباني، بفارق 12 نقطة كاملة أمام الغريم الأزلي ريال مدريد.

ودافع جافي، الذي تدرج بين الفئات العمرية في برشلونة، عن ألوان النادي الكتالوني في 25 مباراة ضمن منافسات الدوري الإسباني في الموسم الجاري، بمعدل 1723 دقيقة، صنع خلالها 29 فرصة سانحة، كما مرر 796 تمريرة ناجحة، وساهم في تسجيل 3 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى