أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

ريال مدريد يحسم نصف المهمة أمام تشيلسي في ربع نهائي أبطال أوروبا

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه تشيلسي الإنجليزي، بهدفين دون رد، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

دخل الضيف القادم من لندن المباراة بقوة من أجل إرباك حسابات ريال مدريد، حيث أهدر جواو فيليكس فرصة منح تشيلسي التقدم مبكرًا بعد مرور دقيقتين فقط، بعدما وقف تيبو كورتوا سدًا منيعًا أمام محاولة البرتغالي الواعدة لقص شريط الأهداف.

اقرأ أيضًا:

إقالة رودي جارسيا.. والنصر يستقر على البديل

 

ردة فعل ريال مدريد لم تتأخر كثيرًا، بعدما توغل فينيسيوس جونيور من منتصف الملعب صوب مرمى تشيلسي، عند الدقيقة 21، ليطلق العنان لتسديدة زاحفة أبعدها كيبا بأطراف الأصابع لتسقط أمام كريم بنزيما، لم يجد القائد أدنى صعوبة في إيداعها الشباك.

المد المدريدي لم يتوقف على مرمى البلوز، حيث سدد فينيسيوس جونيور كرة توسيع الفارق عند الدقيقة 25، والتي مرت من الحارس الإسباني صوب الشباك، قبل أن تنشق الأرض عن قلب الدفاع تياجو سيلفا، الذي أبعد الكرة من على خط المرمى.

وزاد بن تشيلويل من متاعب تشيلسي فوق الميدان بعدما تلقى البطاقة الحمراء، عند الدقيقة 60، بعد تدخل عنيف ضد رودريجو، لينكشف مرمى الضيف اللندني أمام هجوم ريال مدريد المتواصل، على نحو أسفر عن تسجيل الهدف الملكي الثاني.

وبصم ماركو أسينسيو على هدف ريال مدريد الثاني، في الدقيقة 74، بعد تعاون رائع مع فينيسيوس جونيور، الذي أرسل عرضية متقنة، استقبلها الجناح البديل بتسديدة زاحفة مرت على يمين الحارس كيبا، لتُقرب النادي الملكي من نصف نهائي دوري الأبطال.

وقطع ريال مدريد نصف الطريق نحو المربع الذهبي، في مهمة الحفاظ على اللقب القاري، وذلك قبل تجدد المواجهة مع تشيلسي، في قمة الإياب في ستامفورد بريدج بالعاصمة لندن، والمقررة يوم 18 إبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى