أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

ريال مدريد ضد تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد نظيره نادي تشيلسي، اليوم الأربعاء، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب ريال مدريد ضد تشيلسي، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث على قنوات «beinsport».

ريال مدريد ضد تشيلسي

وبعد تخلّص ريال مدريد من ليفربول في ثمن النهائي بالفوز عليه ذهاباً 5-2 و 1-0 إياباً، يصطدم حامل اللقب على أرضه بفريق إنجليزي آخر هو تشيلسي في إعادة لنصف نهائي موسم 2020-2021، حين خرج الفريق اللندني منتصراً (1-1 و2-0) وربع نهائي الموسم الماضي حين فاز الريال ذهاباً خارج أرضه 3-1 وتأهل إلى نصف النهائي رغم خسارته إياباً في ملعبه 2-3 بعد التمديد.

في المقابل، يعيش تشيلسي مرحلة سيئة رغم التعاقدات الهائلة التي أجراها، حين أقال مدربه جراهام بوتر بعد التراجع إلى المركز الحادي عشر في الدوري الإنجليزي وعيّن لاعبه ومدربه السابق فرانك لامبارد موقتاً حتى نهاية الموسم.

وتنعكس قوة الريال في مثل تلك اللحظات، فقد بلغ الفريق نصف النهائي في 10 مناسبات من الـ12 نسخة الأخيرة من دوري الأبطال.

ويبحث حاليا عن خوض نصف النهائي رقم 11 له في مواجهة تبدو على الورق غير متكافئة؛ حيث تمكن المرينجي من الفوز في آخر 10 مناسبات تواجد بها في الدور ربع النهائي للبطولة.

وسيتوجب على الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، تحديد الطريقة الذي سيواجه بها البلوز، لكن بعامل متغير عن النسخة الماضية.

على الجانب الآخر، سيدخل نادي تشيلسي هذه المواجهة بأمل وحيد للنجاة هذا الموسم بعدما أصبح تحقيق لقب الدوري الإنجليزي مستحيلا وأيضا الأقرب لتوديع دوري الأبطال، ولكن مجرد الفوز على ريال مدريد في هذا الدور بمثابة بطولة للفريق اللندني.

ويعاني تشيلسي هذا الموسم بعدما قاده حتى هذه اللحظة 3 مدربين وهم توماس توخيل وجراهام بوتر وفرانك لامبارد.

ومع لامبارد -الذي عاد لقيادة الفريق بعد عامين من رحيله- خسر الفريق أمام وولفرهامبتون (0-1) وكانت هذه هي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها البلوز في التسجيل، حيث تعد أسوأ معدل تهديفي له منذ منتصف التسعينيات.

التشكيل المتوقع لموقعة ريال مدريد ضد تشيلسي

ريال مدريد: كورتوا وكارفاخال وميليتاو وألابا وناتشو وكامافينجا وكروس ومودريتش وفالفيردي وفينيسيوس وبنزيما.

تشيلسي: كيبا وجيمس وفوفانا وكوليبالي وتشيلويل وإنزو وكوفاسيتش وكانتي وفيليكس وهافارتز وستيرلينج.

مانشستر سيتي يقسو على بايرن بالثلاثة ويقترب من المربع الذهبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى