أهم الأخبارالدوري الإسباني

بنزيما يترقب ومودريتش يقترب.. ثنائي ريال مدريد على الرادار السعودي

يبدو أن انتقال الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، صانع ألعاب فريق ريال مدريد الإسباني، إلى دوري روشن السعودي باتت مسألة وقت ليس أكثر، في ظل العروض المغرية على طاولة نجم الميرينجي وتهدد مخطط النادي الملكي لإبقاء صاحب القميص رقم 10 لموسم إضافي.

وبات مودريتش هدفًا مشروعًا للعديد من الأندية السعودية من أجل الظفر بصيد ثمين من سنتياجو برنابيو في سوق انتقالات الصيف المقبل، وعلى رأسها نادي النصر، الذي يمتلك ورقة رابحة في مسار المفاوضات قادرة على جذب أكبر الأسماء، مع تواجد الأسطورة كريستيانو رونالدو بين صفوف العالمي.

انتقال نجوم الصف الأول في أوروبا صوب المملكة، بات حديث الصباح والمساء في قائمة لم تتوقف عن لوكا مودريتش، وإنما امتدت إلى الفرنسي كريم بنزيما، هداف ريال مدريد، وأيضًا قائد الغريم اللدود برشلونة سيرجيو بوسكيتس، وذهب صوب لندن وراء روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي المعار إلى أنتر ميلان.

اقرأ أيضًا:

تطورات جديدة في صفقة انتقال مودريتش لنادي النصر

وكشف جوسيب بيدريرول، خبير الانتقالات الأوروبية، في تصريحات عبر برنامج «الشيرنجيتو» الإسباني، إن مودريتش وبنزيما يدرسان بكثير من الجدية العروض السعودية، من أجل اختيار الأنسب في ميركاتو الصيف، خاصة مع اقتراب المغامرة في العاصمة الإسبانية من خط النهاية.

العرض السعودي يهدد مخطط مدريد

بيدريرول لفت إلى أن ريال مدريد يرغب بطبيعة الحال في الاحتفاظ بالثنائي المخضرم لموسم إضافي، على أقل تقدير بالنظر إلى قيمتهما الفنية داخل صفوف بطل أوروبا، إلا أن المقابل المادي القادم من المملكة يسيل اللعاب على نحو يصعب تجاهله أو مجاراته من قبل إدارة فلورنتينو بيريز.

ويرتبط بنزيما ومودريتش بعقد مع ريال مدريد حتى نهاية الموسم الجاري، إلا أن مفاوضات نادي العاصمة الإسبانية مع الثنائي لم تسفر عن جديد بشأن البقاء في سنتياجو برنابيو، وهو ما يفتح الباب أمام الثنائي للتوقيع مع أي نادٍ دون الرجوع إلى الملكي.

مودريتش
مودريتش

وأكد بيدربول أن الاتجاه داخل ريال مدريد الآن يصب في خانة تمديد عقد بنزيما لعام إضافي، فيما يسيطر الغموض على مصير مودريتش، صاحب الـ38 عامًا، والذي ربما يكتب السطر الأخير بقميص الميرينجي في الموسم الجاري، على أن يلحق بصديقه رونالدو إلى الرياض.

النصر يضيق الخناق على مودريتش

وتأتي تصريحات بيدربول، بالتزامن مع فتح إدارة النصر، قنوات اتصال مع صانع ألعاب فريق ريال مدريد الإسباني، من أجل الانضمام إلى فارس نجد، مستفيدة من عدم توصل صاحب القميص رقم 10 إلى اتفاق مع النادي الملكي على تمديد التعاقد.

ويبدو مودريتش منفتحًا على التعاون مجددًا مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الرياض، بعدما شكلا ثنائيًا رائعًا في ريال مدريد صنع المجد بألوان النادي الملكي، وبسط نفوذه على مقاليد دوري أبطال أوروبا دون منازع.

رونالدو ومودريتش
رونالدو ومودريتش

وكان الكرواتي ألين هوفارت، المدير الفني السابق لنادي النصر، ألمح إلى أن «لوكا مودرتيش اقترب من الانتقال إلى السعودية بنسبة 70%، وبحسب معلوماتي صانع ألعاب الريال سأل عن الكرة السعودية في الفترة الماضية، وتحديدًا عن العالمي الذي يملك مديره الرياضي الكرواتي جوران فوسيفتش علاقة جيدة مع لوكا وسيسهل انتقاله إلى الأصفر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى