أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا.. قمة إيطالية وصدام ناري بين بايرن والسيتي

أسفرت قرعة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عن مواجهات من العيار الثقيل بعدما وضعت مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وجهًا لوجه في قمة لتكسير العظام، فيما يلتقي حامل اللقب ريال مدريد مع تشيلسي، في موقعة تحمل رائحة الثأر.

وأزاحت قرعة ربع النهائي من دوري الأبطال، التي جرت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بمدينة نيون السويسرية، الستار عن ديربي إيطالي بين نابولي القابض على صدارة الكالتشيو في مواجهة ميلان، العائد إلى دور الثمانية بعد غياب طويل، فيما يصطدم ثالث الطليان إنتر مع بنفيكا البرتغالي.

وجاءت نتيجة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؛ على النحو التالي:

ريال مدريد × تشيلسي

إنتر ميلان × بنفيكا

مانشستر سيتي × بايرن ميونخ

إي سي ميلان × نابولي

اقرأ أيضًا:

خطوة واحدة تفصل النصر عن الرخصة الآسيوية

قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ويلتقي الفائز من مباراة ريال مدريد وتشيلسي مع الفائز من الموقعة النارية بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ، بينما يلعب المتأهل من الديربي الإيطالي بين ميلان ونابولي مع الفائز من إنتر وبنفيكا، في مشهد ربما ينذر بصدام إيطالي جديد في المحطة قبل الختامية.

ودخلت بطولة دوري أبطال أوروبا منعطف الحسم على إيقاع منافسات من العيار الثقيل، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة صدامات ثأرية وديربي ناري بين أبناء البلد الواحد في ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

وجرت مراسم قرعة الدور ربع نهائي دوري الأبطال، دون قيود تمنع أي فريق من مواجهة الآخر، سواء من نفس البلد أو عبرا من ذات المجموعة، لتصبح كافة الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها، في موعد متجدد مع المتعة والشغف.

وتعود الحياة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، عبر بوابة ربع النهائي في لقاءات الذهاب يومي 11 و12 أبريل المقبل، على أن تكون مباريات العودة يومي 18 و19 من الشهر ذاته، وتنطلق مواجهات ذهاب نصف النهائي يومي 9 و10 مايو، والإياب يومي 16-17 مايو، فيما ستكون المباراة النهائية يوم 10 يونيو 2023 على ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى